عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مميش: "مش هنعمل مشروع ويخسر".. والرئيس السيسي حقق استقرار في البلاد

مميش: "مش هنعمل مشروع ويخسر".. والرئيس السيسي حقق استقرار في البلاد
مميش: "مش هنعمل مشروع ويخسر".. والرئيس السيسي حقق استقرار في البلاد

كتبت - فريدة محمد

‏قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشوؤن الاقتصادية بالبرلمان، إنه تقدم بمشروع قانون بتقرير بعض الحوافز والضمانات للمشروعات المقامة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتشجيع الاستثمار بالمنطقة وجذب الأموال الخارجية لها في ظل حجم العمل والتطوير الذي يحدث بها.



وأضاف غلاب، في كلمة له باجتماع اللجنة الاقتصادية بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن اللجنة على استعداد على نظر كافة التشريعات الاقتصادية لمساعدة منطقة قناة السويس على النهوض أكثر وتشجيع عملية الاستثمار بها.

وقال الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس أن مصر بها استقرار سياسي والقيادة تبذل جهدا كبيرا لجذب الاستقرار، الإسماعيلية على سبيل المثال أصبحت نموذجا في توافر الفنادق والأوتيلات الجاهزة لاستقبال الاستثمار والمستثمرين، أنا لا أريد هؤلاء أن يغادروا البلاد، نريد مزيدا من تقوية البنية التحتية، لأن شبكات الدولة متخمة باحتياجات الدولة، لا نريد إضافة أعباء عليها، ولذلك نخلق مسارات أخرى من خلال حضورنا اليوم نطلب تعديلات تشريعية لتساعد قوانين تجلب عوائد مادية.

وتابع: لا نقدم مشروعا إلا عند التأكد من جدواه، مصحوبا بدراسات كافية ووافيه، مشددا: مش هنعمل مشروع ويخسر إطلاقا، وبخلاف المشروعات المدروسة جيدا نحرص على تنويع تلك المشروعات والا تنحصر في اختصاص واحد، والشباب هدف لنا أن نحسن معيشتهم، نسعى وراء خلق فرص العمل بكل ما نملك.

يشار إلى أن مشروع القانون يتألف من مادتين، الأولى تنص على أنه مع عدم الإخلال بأية حوافز وضمانات ينص عليها قانون آخر، تتمتع المشروعات المُقامة في المنطقي الاقتصادية لقناة السويس، أيا كان شكلها أو النظام القانوني الذي تخضع له، بالحوافز والضمانات المُقررة للمشروعات الخاضعة لأحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والمادة الثانية هي مادة الإصدار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز