عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري يؤكد لـ"الجميل" الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية

شكري يؤكد لـ"الجميل" الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية
شكري يؤكد لـ"الجميل" الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية

كتبت - شاهيناز عزام

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أكد الموقف المصري الثابت من دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، مستعرضا الجهود المصرية في هذا الصدد على الصعيدين الإقليمي والدولي.



جاء ذلك أثناء استقبال وزير الخارجية سامح شكري الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل، الذي حضر إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر نصرة القدس برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية حرص على الاستماع لتقييم الرئيس الجميل للأوضاع في لبنان قبيل الإعداد للانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في مايو 2018، حيث أكد الرئيس اللبناني الأسبق على تطلع جميع أطياف الشعب اللبناني إلى اضطلاع مصر بدورها الإقليمي بشكل كامل، مشيرا إلى التقدير الذي تحظي به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، نتيجة لمواقفها النبيلة الداعمة لاستقرار لبنان ووحدته وسلامته. ومن جانبه، أكد الوزير شكري على دعم مصر لوحدة واستقرار لبنان في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بما في ذلك من خلال عضويتها في مجموعة الاتصال الدولية لدعم لبنان، ومشددًا من جهة أخري على ضرورة نأي كافة الأطراف بلبنان عن الصراعات الإقليمية حفاظًا على أمنه وسلامته.

كما أعرب شكري عن اعتزاز مصر الكبير بالروابط القوية التي تجمعها بالأشقاء في لبنان وبصفة خاصة الرئيس أمين الجميل الذي كانت له دومًا مواقف إيجابية تجاه مصر إبان توليه رئاسة الجمهورية.

واكد أبو زيد أن الضيف عبّر بدوره عن اعتزازه بهذه الروابط القوية والقديمة مع مصر، مؤكدًا على تقديره الشخصي وكافة الأطراف اللبنانية للدور المصري الإيجابي في حفظ الاستقرار في لبنان، والتي أسهمت بوضوح في تجاوز الأزمة الأخيرة بالتنسيق مع الأشقاء العرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز