عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية يرد على نقابة "الأطباء": "الإحالة للتحقيق بسبب التغيب عن العمل وتدني الخدمة"

محافظ الغربية يرد على نقابة "الأطباء": "الإحالة للتحقيق بسبب التغيب عن العمل وتدني الخدمة"
محافظ الغربية يرد على نقابة "الأطباء": "الإحالة للتحقيق بسبب التغيب عن العمل وتدني الخدمة"

كتب - محمود جودة

ردا على هجوم نقابة الأطباء على محافظ الغربية بسبب مروره على المستشفيات، وضبط المخالفات، وتقويم الآداء، قال اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، لـ"بوابة روزاليوسف"، إنه تلقى العديد من الشكاوى بخصوص سوء الخدمة الطبية في مستشفى كفر الزيات العام، وإهمال الأطباء وعدم النظافة، وتعطل الأجهزة، الأمر الذي دعاه كمسئول أول عن المحافظة للنزول بنفسه في مرور مفاجئ على المستشفى المذكور، للتحقق من تلك الشكاوى ومدى صحتها من عدمه.



وقال المحافظ بأنه فوجأ بتغيب 99 طبيبا من المستشفى في نفس يوم المرور، وهو أمر مخالف ويتسبب في الأذى المحدق للمواطن الغرباوي، حيث لن يجد الخدمة الصحية التي يكفلها له الدستور وتوفرها له الدولة، وهو ما دعاه لتحويل الأطباء المتغيبين للتحقيق.

واستطرد محافظ الغربية: وجدت إهمالا جسيما بالمستشفى، وهروب من المسئولية، واستمعت لشكاوى المواطنين من المرضى، ومنها طلب المستشفى منهم إجراء التحاليل والأشعات وراء الأدوية من الخارج، وهو ما يؤكد ما ورد بالشكاوى من ضلوع بعض الأطباء في مخالفة بيع المواطن للقطاع الخاص، حيث يحصلون على نسب مالية من مبيعات الأدوية بالصيدليات، وفحوصات معامل التحاليل ومراكز الأشعة.

وواصل اللواء أحمد صقر محافظ الغربية في تصريحه لروزاليوسف، فوجئت أن المستشفى تقدم وجبات المرضى في أكياس بلاستيكية، وتعطل ماكينات الغسيل الكلوي مما يضر بصحة المرضى، كما أن النظافة في المستشفى غير كافية.

وكان د. أحمد حسين عبد السلام  عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قد أكد على أنه سيرسل شكوى  للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، واللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية،  يطالبهما فيها بالتحقيق مع اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، فيما اعتبره مخالفة قانونية وإنتهاك لحقوق المريض وقواعد المستشفيات المهنية والإضرار بصحة المريض، مشيرا إلى أن النقابة ستدعو أطباء مصر لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة التصرفات الغير مسئولة من المسئولين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز