عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يطالب بتكثيف ورديات العمل للانتهاء من كوبري قوص (صور)

محافظ قنا يطالب بتكثيف ورديات العمل للانتهاء من كوبري قوص (صور)
محافظ قنا يطالب بتكثيف ورديات العمل للانتهاء من كوبري قوص (صور)

كتب - حسن الكومى

أجري اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا زيارة ميدانية لمدينة قوص تابع خلالها الأعمال التي يجري تنفيذها بمشروعي الكوبري العلوي المقام أعلي مزلقان السكة الحديد ومشروع محور قوص نقادة.



استهل الهجان زيارته لمدينة قوص بمتابعة المراحل الأخيرة لإنشاء كوبري قوص العلوي، حيث تم رفع إحدى الوصلات المعدنية المارة أعلي شريط السكة الحديد، بالإضافة إلى الانتهاء من عمل مطالع ومنازل الكوبري، كما أنه سيتم تركيب الوصلة الأخيرة في خلال الأيام القليلة القادمة وقد وجه المحافظ مسؤولي الوحدة المحلية للمدينة بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف وتركيب البلدورات وتشجير الشوارع المحيطة بساحات الكوبري لإضفاء لمسة جمالية عليها.

 

 

كما شدد الهجان خلال زيارته على مسؤولي الشركة المنفذة بتكثيف العمل ومضاعفة الورديات للانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بالكوبري في أقرب وقت ممكن لتحقيق السيولة المرورية المنشودة بوسط المدينة.

فيما يخص محور قوص نقادة شهد محافظ قنا أعمال صب أول خازوق في مجري النيل، وذلك بعد الانتهاء من عمل اختبارات التحميل التي تم تنفيذها في وقت سابق.

 

 

وذكر المحافظ أن مشروع محور قوص نقادة يعتبر أحد المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها على أرض قنا، موضحا أن المحور يمتد بطول 19 كم وتتخطي تكلفته المالية المليار جنيه، وأنه من المقرر أن يربط بين كل الطرق الصحراوية والزراعية المارة بالمحافظة عبر 15 كوبري و4 أنفاق، وأنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية بالمدينة فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز