عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطباء النساء والتوليد بالدقهلية يستنكرون اتهامهم بالتهرب الضريبي

أطباء النساء والتوليد بالدقهلية يستنكرون اتهامهم بالتهرب الضريبي
أطباء النساء والتوليد بالدقهلية يستنكرون اتهامهم بالتهرب الضريبي

كتب - محمود جودة

أعلن عدد من أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية عن رفضهم إلى وضع الكلبشات في أيديهم واتهامهم بالتهرب الضريبي.



ومن جانبه قال الدكتور محمود شاور استشاري النساء والتوليد خلال برنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم": إن الأطباء فوجئوا خلال دفع الضرائب بأن مصلحة الضرائب تقوم بمحاسبتهم على 130 أو 200 وﻻدة، رغم أن هذا الطبيب لم يقم بإجراء كل هذه العمليات.

وأشار "شاو" إلى أن هناك 3 أطباء تم القبض عليهم وتمت معاملتهم كأنهم مجرمون وتم وضع الكلبشات في أيديهم وذلك ﻻتهامهم بالتهرب الضريبي.

وأشار السيد الشحات استشاري النساء والتوليد وأحد الأطباء والذين تم القبض عليهم أنه ﻻ يمانع من دفع الضرائب، ﻻفتا أن التقديرات التي قامت بها الضرائب غير عادلة، لأنها تقوم بمحاسبتهم حسب شهادات الميلاد بمكاتب الصحة وهذه المستندات ليس سندًا للمحاسبة المالية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية أن هناك 3 أطباء فوجئوا باستدعاء من النيابة العامة وعند حضورهم اكتشفوا أن عليهم قضية تهرب ضريبي وتم إخلاء سبيلهم بكفالة من 50 إلى 20 ألف جنيه.

ورفض نقيب الدقهلية الطريقة والتي تم التعامل بها مع الأطباء الذين تعدوا سن الـ 60 عامًا من وضع الكلبشات في أيديهم وترحيلهم كالمجرمين.

وأكد نقيب الدقهلية أن الطريقة والتي تقوم وزارة المالية بالمحاسبة على أساسها غير عادلة.

يذكر أن النقابة العامة للأطباء أرسلت اليوم خطابًا إلى كل من رئيس الوزراء ووزير المالية للمطالبة بإعادة النظر في قرارات إحالة أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية للتهرب الضريبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز