عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المرصد السوري: تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي‎

المرصد السوري: تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي‎
المرصد السوري: تجدد الاشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة بريف إدلب الشرقي‎

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ، ومقره لندن ، بتجدد الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة في ريف إدلب الشرقي.



وذكر المرصد السوري ـ حسبما أفادت قناة ( الحرة ) الاخبارية اليوم الأربعاء ـ أن القوات النظامية قد تمكنت من السيطرة على قريتين في ريف إدلب الشرقي وسط محاولات من المعارضة لاستعادهما.

يذكر أن الجيش السوري تمكن مؤخرا من توسيع نطاق سيطرته في أرياف محافظات حلب وحماة وإدلب، وذلك بعد إحراز تقدم مهم من ريف حلب الجنوبي نحو قواته المتواجدة قرب مطار أبو الضهور العسكري وفي محيطه في ريف إدلب الشرقي.

من جهة أخرى، توعد قائد وحدات حماية الشعب الكردي سيبان حمو بالرد على تركيا في حال قررت شن حملة على المناطق الخاضعة لقواتها في شمال سوريا.

وقال حمو في تصريح صحفي إن قواته جاهزة للدفاع عن منطقة روج آفا غرب كردستان، وعفرين تحديدا، ايا من كان شن الهجوم ، معربا "عن ثقته في أن قواته ستتمكن من تطهير المنطقة من مصائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما تمكنا سابقا من تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي، هكذا ستكون الحرب في عفرين".

وكان الرئيس التركي أردوغان قد تعهد في وقت سابق بشن حملة على مدينتي منبج وعفرين السوريتين خلال الأيام المقبلة، وذلك ردا على اعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن عن تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألفا في شرق سورية بالتعاون مع قوات سورية الديموقراطية (الكردية) "لمنع عودة تنظيم داعش".
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز