عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ للنائب العام للتحقيق في سرقة غرفة نوم الملك فاروق من حديقة الحيوان

بلاغ للنائب العام للتحقيق في سرقة غرفة نوم الملك فاروق من حديقة الحيوان
بلاغ للنائب العام للتحقيق في سرقة غرفة نوم الملك فاروق من حديقة الحيوان

كتب - رمضان أحمد

تقدم عمرو عبد السلام المحامي، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للمطالبة بالتحقيق في واقعة قيام أحد المواقع الأمريكية بتداول صور لمتجر تحف"M.S. Rau Antiques" بنيو أورليانز لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، يعرض غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار.



وقال "عبد السلام" في بلاغه الذي حمل رقم 823، إن غرفة نوم الملك فاروق، كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة، وتم اكتشاف سرقتها في غضون عام 2013، واستبدال غرفة نوم أخرى من محلات بيع الأثاث "عمر أفندي" بها.

وأضاف مقدم البلاغ إن هذا الخبر قد أصاب عموم الشعب المصري بحالة من السخط والغضب الشديد الذي أظهر مدى تقاعس أجهزة الدولة في تحديد المتورطين من المسؤولين في سرقة غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد منذ عام 2013 وحتى الآن.

وطالب في بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة لتحديد المسؤولية الجنائية للمتورطين في سرقة غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد عبر الموانئ المصرية، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية لاسترداد غرفة النوم الملكية المسروقة وفقا للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية التراث والآثار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز