عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقيب التمريض: مشروع قومي لتدريب التمريض ورفع كفاءته استعدادا لتطبيق التأمين الصحي

نقيب التمريض: مشروع قومي لتدريب التمريض ورفع كفاءته استعدادا لتطبيق التأمين الصحي
نقيب التمريض: مشروع قومي لتدريب التمريض ورفع كفاءته استعدادا لتطبيق التأمين الصحي

كتب - محمود جودة

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض أن المهنة في توسع مستمر وحجمها يتزايد بشكل كبير ما يعنى أنها أكثر أهمية مؤكدة أن عدد أعضاء الجمعية العمومية بلغ 300 الف عضو حتى الآن.



وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في كلمتها أمام افتتاح ورشة العمل العلمية للنقابة بالتعاون مع أكاديمية التدريب بمستشفى وادى النيل إن النقابة لديها مشروع قومى لرفع كفاء وتدريب أكثر من 10 آلاف ممرض وممرضة خلال العام مؤكدة أن العجز في صفوف التمريض سيختفى خلال فترة بسيطة لا تتجاوز عامين على أقصى التقديرات.

وأضافت نقيب التمريض أنه مقرر الاتجاة إلى معايير الجودة والبحث والتقييم لضمان توفير تمريض واع مالك لأدواته ويستطيع أن يخدم المريض خاصة مع البدء في تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل أول يوليو المقبل وتابعت: وجود مشروع مثل التأمين الصحى سيتم تطبيقه قريبا يجبرنا على الاهتمام بالفريق الطبى وخاصة التمريض.

وأوضحت نقيب التمريض أنه تم الانتهاء من مشروعى مزاولة المهنة والنقابة والذي يعيد بنصوصه المعدلة المهنة إلى الترتيب العالمى كما كانت في سابق عهدها وتابعت نقيب التمريض أن هناك مفاجآت جديدة للتمريض تستهدف تحسين وضعهم ااجتماعى والوظيفى مؤكدة أنه تم الانتهاء من الوصف الوظيفى الجديد للتمريض وتطبيقه.

وقالت نقيب التمريض إنه سيتم تشكيل لجان نقابية بالإضافة للدور النقابات الفرعية لتتولى جمع مشاكل التمريض بالمستشفيات والعكوف على حلها وتوفير الاحتياجات الخاصة بهم.

وكشفت عن القيام بعمل مسح شامل للتمريض يتعلق باحتياجاتهم الوظيفية والمهنية لجمعها وعرضها على صناع القرار لتطوير المهنة بما يعود بالنفع على المريض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز