عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأسكندرية وقياداتها وقيادات الجيش يهنئون قداسة البابا

محافظ الأسكندرية وقياداتها وقيادات الجيش يهنئون قداسة البابا
محافظ الأسكندرية وقياداتها وقيادات الجيش يهنئون قداسة البابا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم بالمقر البابوي بالأسكندرية الدكتور محمد سلطان محافظ الأسكندرية وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية والعسكرية والشعبية بالأسكندرية للتهنئة بعيد الغطاس وتحدث قداسته فقال أن وجودنا معًا في الأعياد يعطي صورة جميلة لمجتمعنا.



وقال أن عيد الغطاس يسمى عيد الأنوار. ونتذكر فيه يوحنا المعمدان الذي وقف بشجاعة وبضمير حي وقال لا يحل لك وقال: إن الضمير نتاج التربية في الأسرة والمدرسة والميديا وهو العامل الرئيسي في تقدم الأمم وقال: إننا نعتبر الضمير صوت الله داخل الإنسان. 
وأضاف أن هذا العام ٢٠١٨ هو عام فترة رئاسة جديدة.

ونتذكر فيها احتياجات الإنسان الخمسة وهي الاحتياجات الجسدية مثل الأكل والملبس والنفسية مثل التقدير والحب والعقلية مثل القراءة والثقافة والاجتماعية والتي تمثل وجود الانسان في مجتمع والروحية مثل علاقته بالله الذي يغفر الخطايا وهذه الاحتياجات تعطي تقدم للأمم ولذلك نحن نلاحظ مشروعات متعددة تظهر في بلادنا ونراها في الميديا وهذه الإنجازات تغطي احتياجات الانسان الخمس فالمشروعات الغذائية والسكنية تغطي الاحتياجات الجسدية والتقدير الذي نراه كاحتفال الدولة بعيد العلم وتكريم المتفوقين وتقدير أسر الشهداء تغطي الاحتياجات النفسية وإتاحة فرصة التعليم تغطي الاحتياجات العقلية واجتماعاتنا في الأعياد وجميع المناسبات تغطي الاحتياجات الاجتماعية وبناء المساجد والكنائس يغطي الاحتياجات الروحية وتمنى قداسته التقدم والازدهار لبلادنا.

وتحدث قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد فقال: إننا نؤكد على ما يدعو له قداسة البابا دائمًا من رسالة المحبة والتسامح وقال إننا نعمل معًا من أجل إشباع احتياجات الإنسان كما قال قداسة البابا ..

ثم تحدث  المحافظ، فقال: إنه متفائل بعام ٢٠١٨ وقال أنه يسعد جدًا أن قداسة البابا جمع كل هذا التجمع.

وتحدث عن عدة رسائل حدثت في عام ٢٠١٨ وهي وجود الرئيس في الكاتدرائية والذي أرسل رسالة سلام للعالم كله. 

ويوم ١٥ يناير رسالة أخرى أعلن  الرئيس السيسي إن مصر لا تحارب أشقائها وكلها رسائل تدعو للأمل في المستقبل.

ثم تحدث وكيل وزارة الأوقاف الذي قال: إن قداسة البابا تحدث عن الضمير وقال إن كلمة قداسته وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن وقال إن مصر ستبقى آمنة بسبب وجود مخلصين في هذا الوطن وقال إنه متفاءل بالعام الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز