عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر خطة "أمن الإسكندرية" لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية في عيد الشرطة

ننشر خطة "أمن الإسكندرية" لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية في عيد الشرطة
ننشر خطة "أمن الإسكندرية" لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية في عيد الشرطة

الإسكندرية - أسامة مرسى

عقد اللواء مصطفى النمر- مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا ضم قيادات من الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي والجهات الشرطية المختلفة وإدارات "البحث الجنائي والحماية المدنية والمرور والمرافق والنجدة" وذلك لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الحيوية والشرطية ودور العبادة أثناء الاحتفال بعيد الشرطة.



تم وضع خطة أمنية تهدف إلى التشديد على ضرورة التعامل بحزم وحسم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع والميادين.

وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقًا للقانون لمنع أي محاولة للاعتداء على المنشآت الشرطية أو الحكومية وذلك وفقًا لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت، ومتابعة من غرفة العمليات بالمديرية لتلقي البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة في المربعات الأمنية بأنحاء مدينة الإسكندرية للتحرك في الوقت المناسب.

كما سيتم نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن وجود أي مفرقعات أو تفجيرات إرهابية قد تحدث ومراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين كما وجه مدير الأمن شرطة المرافق لرفع جميع الإشغالات في محيط الأماكن والميادين الهامة.

وشدد على ضرورة قيام إدارة البحث الجنائي بتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي من خلال التنسيق مع حارسي العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على المنشآت المهمة والحيوية واعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات.

كما وجه إدارة المرور بعمل خطة للانتشار بالأماكن الحيوية لعمل التحويلات المرورية اللازمة وسحب الكثافات، بينما ستقوم الأكمنة الحدودية بدورها في تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لمنع دخول أي عناصر إجرامية.

وشدد على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفوري بحسم وحزم مع أي محاولات لاقتحامها أو الاعتداء عليها من قبل مثيري الشغب.

تم تكليف جميع قيادات المديرية بالتواجد الميداني من خلال مداومة المرور لمتابعة الحالة الأمنية بأنحاء المدينة والأخطار الفوري بأي ملحوظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز