عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مركز روزاليوسف للتدريب" يوقع بروتوكول تعاون مع "الدراسات الإنسانية"

"مركز روزاليوسف للتدريب" يوقع بروتوكول تعاون مع "الدراسات الإنسانية"
"مركز روزاليوسف للتدريب" يوقع بروتوكول تعاون مع "الدراسات الإنسانية"

كتب - عيسى جاد الكريم
تصوير- سهيلة وائل

وقع الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد مدير مركز روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي، والأستاذة الدكتورة بسيمة مغيث، رئيس قسم اللغة العبرية وأستاذ اللغة السريانية بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر، بروتوكول تعاون بين المركز وكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، بمقتضاه يتيح المركز التدريب لطلبة الكلية بـ"روزاليوسف"، مع منحهم خصم 50% بموجب كارنيه الكلية.



شارك في الجلسة النقاشية التي سبقت توقيع البروتوكول الدكتورة منال مرسي مدرس الاستشراق والترجمة كلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر، والدكتورة شيماء مصطفى مدرس الأدب العبرى الحديث والمعاصر بقسم اللغة العبرية و أدابها بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر.

جاء البروتوكول، انطلاقًا من الدور التنموي والتنويري لمؤسسة "روزاليوسف"، الضاربة بجذورها في عمق تاريخ الصحافة العربية، وفي ضوء سعيها الدائم للمساهمة في خدمة الوطن ومهنة الإعلام، بخلق كوادر على أعلى درجات الكفاءة المهنية، يبرم "مركز روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي" بروتوكولات تعاون مع المؤسسات الأكاديمية العلمية، وممثلي الجامعات، لتقديم خدمة التدريب ونقل الخبرات المهنية العلمية لطلاب الجامعات المصرية.

حيث تلتقي أهداف الطرفين الأول والثاني، في الارتقاء بمستويات كفاءة طلاب الجامعات المصرية، لإعداد كوادر إعلامية على درجة من الحرفية بما يمكنها من ملاحقة التطورات المتلاحقة، في مجال الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، وتحديات سوق العمل، تم التوقيع على هذا البروتوكول، لخدمة الطلاب والعلم.

يقدم بمقتضى البروتوكول دورات تدريبية في فنون الصحافة والإعلام المختلفة، ومجالات الترجمة والعلاقات والتسويق، وفق خطة المركز، لطلاب جامعة الأزهر، بخصم 50% كمنحة، لـ"50 متدربًا ومتدربة" بكل دورة ينظمها المركز إلى جانب المصروفات الإدارية، بمجرد إبراز الهوية.

ويعفي مركز "روزاليوسف" 3 من المتدربين بكل دورة، من رسوم المشاركة، بناء على ترشيحات الطرف الثاني، لتمكين غير القادرين ماليًا من الارتقاء بقدراتهم المهنية، إعمالًا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

ويتولى مركز "روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي" تقديم التدريب لطلاب بمقر مركز "روزاليوسف"، مع منح الطلاب تدريبًا عمليًا، ومعايشة لصالات التحرير، وزيارات ميدانية لمراحل تجهيز المطبوعات، وحتى خروج الأعداد من المطابع بمؤسسة "روزاليوسف".

يمنح الطلاب تدريبًا عمليًا بـ"بوابة روزاليوسف الإخبارية"، ويكلف كل متدرب بموضوع ينجزه، ويسمح بنشر الأعمال المتميزة الناتجة عن التدريب بـ"بوابة روزاليوسف".

وينظم "مركز روزاليوسف" دورات اللغات الأوروبية والشرقية بخصم ٣٠٪ لطلاب الكلية.

 يمنح المركز شهادات معتمدة من مؤسسة "روزاليوسف"، تحتوي على شعار وختم المؤسسة ومحتوى التدريب ومدته للمتدربين مجتازي كل دورة يشاركون بها.

ومن المقرر بدء الدورات التدريبية منتصف فبراير المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز