عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم ختام تدريب وعقد امتحان برنامج "معلم محترف معتمد" بنقابة المعلمين

اليوم ختام تدريب وعقد امتحان برنامج "معلم محترف معتمد" بنقابة المعلمين
اليوم ختام تدريب وعقد امتحان برنامج "معلم محترف معتمد" بنقابة المعلمين

كتب - محمود حماد

انتهت اليوم الخميس فعاليات البرنامج التدريبي "معلم محترف معتمد"، ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" بامتحان نهائي للبرنامج يشمل جوانب المادة العلمية التي تم التدريب عليها طوال الأيام الأربعة الماضية.



وقال خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب إن نقابة المعلمين تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب المعلمين، لأنه الركيزة الأساسية في النهضة والتنمية، وذلك بالاستثمار في العنصر البشري الذي هو أساس أي تنمية أو تقدم.

وأشار الدكتور ياسر أحمد خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board أن هذا الاختبار المنعقد بنهاية البرنامج التدريبي هو ليس نهاية المطاف بالنسبة للمتدربين، لأن الأوائل منهم على موعد مع تصفيات وتأهيلات ومنح لاستكمال مستوى أعلى من التدريب بلندن، وهو مجاني بدون أي مقابل مادي، بالإضافة إلى الاستعانة بأوائل المتدربين في كل محافظة وتأهيلهم لتدريب باقي زملائهم.

وأوضح الدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب أنه من خلال المعهد العربي للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب، ومقره الرئيسي بالقاهرة والمنشأ بقرار جمهوري عام 1961 يقوم بعمل الكثير من البرامج التدريبية في مجالات التنمية المهنية وتكنولوجيا المعلومات واللغات لكل الفئات، وخاصة معلمي مصر والعالم العربي، وفي إطار تنفيذ مبادرة مصر الحياة والعمل بالتعاون بين الاتحاد وبورد المملكة المتحدة لعقد مجموعة من البرامج للمعلمين، والتي تم من خلالها تم تدريب ما يقرب من 3 آلاف معلم خلال الـ 6 أشهر الماضية.

وقالت الدكتورة سماح مصطفى الأمين المدرب المعتمد من منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، إنه تم البدء في المرحلة الثانية من مبادرة مصر الحياة والعمل، وذلك نتيجة لنجاح المرحلة الأولى من المبادرة وما حققته من إنجازات وتطوير فعلي للمعلمين واستخدام أحدث استراتيجيات التدريس وتطبيقها.

وأضافت " الأمين" أن إقبال المعلمين على المبادرة يؤكد فعاليتها وقبولها لديهم وعلى رغبتهم الشديدة في التطوير ومتابعة أحدث طرق التدريس والتعرف على الاستراتيجيات الحديثة ومواكبة عصر تكنولوجيا المعلومات ووصول المعلمين إلى درجة الاحتراف وتحويل المدارس إلى مدارس جاذبة وليس طاردة للمتعلمين، بالإضافة إلى تطبيق بهجة التعلم وتعزيز العملية التعليمية القائمة على المشاركة الفعالة بين المعلم والطلاب، لأن الطالب هو محور العملية التعليمية وهو أمل المستقبل لذلك يستحق الاهتمام به.

ومن جانبها قالت المعلمة عبير محمد – معلم رياض أطفال سوف تستخدم كل ما تعلمت من استراتيجيات تعليمة داخل القاعة الدراسية، وسوف تعمل على تعديل سلوكيات طلابها أولًا وتعديل البيئة المحيطة بهم بما يتناسب مع تقبلهم للمعلومات.

وأشارت المعلمة منال محمود إن الاختبار كان بنظام "البوكليت" وشمل كل جوانب المادة التدريبية وراعى كل مستويات المتدربين، وأن الوقت كان مناسبًا مع الأسئلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز