عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتفاقية تعاون بين أكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الأعمال بجدة‎

اتفاقية تعاون بين أكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الأعمال بجدة‎
اتفاقية تعاون بين أكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة الأعمال بجدة‎

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويمثلها المعهد العربي لإعداد القيادات اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا، بالمملكة العربية السعودية.
ويأتي ذلك على هامش زيارة الدكتور كيتاك ليم السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) والوفد المرافق له للمقر الرئيسي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير في الإسكندرية.
وقع على اتفاقية التعاون المشترك من جانب الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار ومن جانب جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور أسامة بن أحمد جنادي بصفته مدير الجامعـة .
وصرح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار بأن الطرفان اتفقا على توثيق التعاون بينهما بوجه عام، وتنسيق الجهود في مجال التعليم والتدريب وإعداد القيادات والكوادر الإدارية، والاتفاق على كافة الأساليب اللازمة لتنمية هذا التعاون واستمراره، وعليه فقد تم الاتفاق على وضع إطار للتعاون بموجب هذه الاتفاقية لتسيير الأعمال وتنسيق الجهود.
ويتعاون الطرفان بموجب الاتفاقية في تنفيذ البرنامج المتخصص لإعداد القيادات في الوطن العـربي (المعتمد من الأكاديمية العربية والمدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا)، بالمملكة العربية السعودية، بما يتناسب مع متطلبات الإعداد لإنجاحه، ويقوم الطرف الأول بالتنسيق لاستقبال الشركاء. 
يتم طرح البرنامج المشار إليه بعاليه باللغتين العربية والانجليزية . وتقوم جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالتسويق والترويج لهذا البرنامج، وتولي المهام اللوجيستية المتعلقة به في المملكة العربية السعودية، متضمنة استخراج تأشيرات السفر.
كما تقوم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بطرح برامجها في مستوى الدراسات العليا بالمملكة العربية السعودية بالتنسيق مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا، متضمنة برنامج الماجستير المهني في القيادة بمساراته الثلاث (القيادة في التعليم، قيادة التطوير في القطاع العام، قيادة الأعمال والاستراتيجيات)، ودبلوم دراسات العليا في القيادة.
في الوقت نفسه تقوم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتصميم وإعداد وتنفيذ دورات تدريبية احترافية محليا ودوليا، لتنمية المهارات القيادية والإدارية والتدريب في مجال القيادة والإدارة للمؤسسات والهيئات والشركات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا . 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز