عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتصالات : إنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصنيع الكترونيات السيارات

الاتصالات : إنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصنيع الكترونيات السيارات
الاتصالات : إنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصنيع الكترونيات السيارات

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة منتور - احدى شركات مجموعة سيمنس العالمية - اتفاق نوايا لإنشاء مركز تميز لتصميم النظم المدمجة الخاصة بتصميم وتصنيع الأجهزة الإلكترونية للسيارات والتوسع فيه بالمناطق التكنولوجية.



وقع الاتفاق الدكتور حسام عثمان مستشار الوزير للإبداع التكنولوجي والتدريب والدكتور حازم الطحاوي رئيس شركة مينتور جرافيكس مصر وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"والدن راينس" الرئيس التنفيذي لشركة منتور العالمية.

وذكر بيان للوزارة اليوم أن الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي المصرية وتنفيذ المبادرة الرئاسية لتصميم وتصنيع الالكترونيات.

وأوضح أن مراكز التميز تشمل معامل للتدريب والاعتماد، والبحوث والتطوير والاحتضان لدعم الشركات الصاعدة، وتفعيل مزيد من التعاون مع الجامعات المصرية.

وتعد شركة (Mentor Graphics) العالمية من أكبر الشركات الرائدة في صناعة تكنولوجيا التصميم الإلكتروني حيث بلغت إيرادات الشركة في العام الماضي 1.28 مليار دولار.

وتطور الشركة حلول لتصميم البرمجيات والأجهزة اللازمة الأجهزة والمنتجات الإلكترونية. .

ويعتبر مركز الشركة بالقاهرة من أكبر مراكز البحث والتطوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية ويعمل به 420 موظف. والشركة لديها أكثر من 300 ورقة بحثية و25 براءة اختراع تم اعتمادها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى مدار 23 عاما استثمرت الشركة في مصر حوالي 210 ملايين دولار كما تتعاون مع كبرى الجامعات المصرية لبناء القدرات في مجال صناعة تكنولوجيا التصميم الإلكتروني والبرمجيات​.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز