عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحث الأموال العامة تضبط إفريقيًا نصب على مواطن بالدولارات

مباحث الأموال العامة تضبط إفريقيًا نصب على مواطن بالدولارات
مباحث الأموال العامة تضبط إفريقيًا نصب على مواطن بالدولارات

كتب - محمد هاشم

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على أحد المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منه بدعوى امتلاكه ملايين الدولارات المغطاة بمادة سوداء، يرغب في استثمارها داخل البلاد.



تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من أحد المواطنين مقيم بمحافظة الإسماعيلية، بتعرفه على إحدى السيدات ادعت إنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وزعمت له امتلاكها مبلغ 20 مليون دولار أمريكي وترغب في استثمارها بالبلاد، وأنها ستقوم بإدخال تلك العملات داخل طرد، وأن تلك الدولارات مغطاة بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها، وطلبت منه التقابل مع أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة مدينة نصر، وحصل منه على مبلغ 34 ألف جنيه مصري.

وقام بتسليمه حقيبة بداخلها خزينة حديدية بداخلها رزم من الورق الأسود المقصوص في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار، وأبلغه أنه يلزمها محاليل كيميائية لإزالة تلك المادة السوداء وتحويل الأوراق إلى دولارات صحيحة، وقدم خزينة حديدية داخل حقيبة جلدية بداخلها 130 رزمة من الورق الأسود المقصوص.

 ومن خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة المد/ IDOWU B مواليد 1972، يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة.

 وقام المتهم بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم إحدى السيدات، وقام بإرسال العديد من الرسائل الخادعة زاعمًا أن لديه ملايين الـدولارات الأمريكيـة سيتـم إدخالها للبلاد بطريقـة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها ويرغب في استثمارها بالبلاد بعد إزالة المادة السوداء والتي تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية غالية الثمن، وبعد ذلك يتم إقناع الضحية بعد أن يعرض عليه خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق السوداء المقصوصة في حجم الورقة المالية فئة المائة دولار الأمريكي وإجراء عملية تجريبية احتيالية بتحويل إحدى الأوراق الصحيحة، والتي عليها المادة السوداء إلى ورقة صحيحة من فئة المائة دولار، لإقناع الضحية بأن باقي الأوراق بداخل الخزينة يمكن تحويلها إلى دولارات صحيحة بذات الطريقة.

 وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكيمائية لإزالة المادة السوداء وإنه تمكن من خلال ذلك الأسلوب الإجرامي الاستيلاء من الشاكي على مبلغ (34) ألف جنيه، وطالبه بتوفير مبلغ آخر بقيمة (500) ألف جنيه بزعم استيراد المحاليل والمواد الكيميائية التي تستخدم في إزالة المادة السوداء من على تلك الأوراق وتحويلها إلى دولارات أمريكية صحيحة.

 تم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة قصر النيل وضبط بحوزته مبلغ مالي (1000) جنيه وهاتف محمول بفحصة تبين أنه يحوي العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين بعض ضحاياه على أحد البرامج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز