عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: نفذنا 49 مشروعًا خدميًا في 21 قرية بالصعيد

قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: نفذنا 49 مشروعًا خدميًا في 21 قرية بالصعيد
قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: نفذنا 49 مشروعًا خدميًا في 21 قرية بالصعيد

قنا- حسن الكومى

قال اللواء شريف سيف الدين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية: إن القوات المسلحة والمنطقة الجنوبية العسكرية قامت بالتخطيط والإشراف على تنفيذ عدد 49 مشروعًا خدميًا في 21 قرية من القرى الأكثر احتياجا في المحافظات التابعة للمنطقة وهي 7 محافظات ( أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - الوادي الجديد - البحر الأحمر ) مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات بلغت 146 مليون جنيه و722 ألف جنيه.



وأكد أن المنطقة الجنوبية العسكرية بصدد إعداد خطة لتنفيذ عدد 102 مشروع خدمي جديد بـ 27 قرية من القرى الأكثر احتياجا في المحافظات التابعة لها، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشروعات سوف تصل إلى 192 مليون جنيه. موضحا أن الهدف من تنفيذ تلك المشروعات هو توفير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب كما أكد أن استمرار القوات المسلحة في بذل كل نفيس وغالٍ من أجل تحقيق أمن واستقرار المواطن المصري.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بينه وبين اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، والعميد أركان حرب خالد عبد المعطى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الجنوبية العسكرية بهدف استعراض المشروعات الخدمية التي قامت بتنفيذها والإشراف عليها القوات المسلحة في عدد من القرى الأكثر احتياجا بمحافظة قنا وذلك بحضور اللواء أيمن السيسي السكرتير العام للمحافظة وعدد من قيادات القوات المسلحة والقيادات التنفيذية.

 واستعرض خلال اللقاء المشروعات الخدمية خلال الأربع سنوات الماضية والتي تخطت تكلفتها المالية الـ 14 مليار جنيه ما بين مشروعات منفذة بقيمة تتخطى 8 مليارات جنيه ومشروعات يجرى تنفيذها بتكلفة مالية تعدت الـ 6 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن تلك المشروعات شملت جميع القطاعات الخدمية، كالصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق.

وكشف قائد المنطقة الجنوبية العسكرية أن المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة قنا بلغت 8 مشروعات في مجال مياه الشرب والطرق والكهرباء، ففي مجال مياه الشرب تم تنفيذ محطة ترشيح مياه بعزبة الأسمنت بمدينة نقادة بطاقة 100 م3 / ساعة وبتكلفة مالية بلغت 3 ملايين و650 ألف جنيه ومحطة ترشيح مياه بالطوابية بقرية أولاد عمر التابعة لمدينة قنا بطاقة 100 م3 / ساعة وبتكلفة مالية بلغت 2 مليون و890 ألف جنيه ومحطة ترشيح مياه بقرية أولاد نجم بهجورة بمدينة نجع حمادي بطاقة 100 م3 / ساعة وبتكلفة مالية بلغت 2 مليون و894 ألف جنيه وفى مجال الطرق تم رفع كفاءة طريق قرية حاجر دنفيق بطول 6. 4 كم بتكلفة مالية 3 ملايين و756 ألف جنيه، كما تم تنفيذ الطريق من كوبري أولاد عمر حتى مزلقان أولاد سمك بطول 6. 3 كم بتكلفة مالية 3 ملايين و246 ألف جنيه وتم تنفيذ الطريق من كوبرى صوص حتى كوبرى نجع السدر بقرية البحري قامولا بمدينة نقادة بطول 7. 2 كم بتكلفة مالية 3 ملايين و756 ألف جنيه وفى مجال الكهرباء تم دعم قرية أولاد عمر وبشبكة كهرباء وتم توصيل كابلات كهرباء جهد متوسط ومنخفض بتكلفة مالية بلغت مليونًا و444 ألف جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة كهرباء بقرية البحري قامولا بمدينة نقاده بتكلفة مالية 6 ملايين و416 ألف جنيه.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا أن ما تم إنجازه من مشروعات على أرض المحافظة خلال الأربعة أعوام الماضية لم تشهده المحافظة منذ فترات طويلة مقدما الشكر والتقدير للقوات المسلحة على ما تبذله من مجهودات مضنية في سبيل خدمة المجتمع المدني وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 وعقب اللقاء توجه الهجان وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية إلى نجع الطوابية بقرية أولاد عمر، حيث تفقدا محطة المياه التي نفذتها القوات المسلحة للاطمئنان على سير العمل بها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز