عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط عصابة استولت على 3.7 مليون جنيه باسم مشاهير كرة القدم

سقوط عصابة استولت على 3.7 مليون جنيه باسم مشاهير كرة القدم
سقوط عصابة استولت على 3.7 مليون جنيه باسم مشاهير كرة القدم

كتب - محمد هاشم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط ثلاثة أشخاص من تشكيل عصابي لقيامهم بالحصول على قروض شخصية، بلغت قيمتها 3,730 مليون جنيه بموجب بيانات ومستندات مزورة تفيد كونهم لاعبي كرة قدم ويتقاضون مقابلا ماديا ورواتب مرتفعة.



 تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من مسؤولي أحد البنوك باكتشاف قيام بعض الأشخاص مجهولي البيانات بالحصول على قروض شخصية بلغت قيمتها 1,730 مليون جنيه، تم صرف منها مبلغ 230 ألف جنيه والتحفظ على باقي المبالغ بحساباتهم بمعرفة البنك بموجب بيانات وهمية منتحلة ومستندات تشككوا في صحتها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام بعض الأشخاص مجهولي البيانات بالحصول على قروض شخصية من بعض البنوك الاستثمارية بلغت قيمتها 3.730 مليون جنيه، تم صرف منها مبلغ 2.230 مليون جنيه والتحفظ على باقي المبالغ بحساباتهم بمعرفة البنوك بموجب بيانات وهمية ومستندات مزورة.

تم تشكيل فريق بحث ضم إدارة مكافحة الجرائم المصرفية توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: جاد.ت.ا، 29 سنة حاصل على معهد فنى ومقيم بالقاهرة وجمال.هـ.ا، 28 سنة لاعب كرة سابق ومقيم بمحافظة بالجيزة وهاني.ت.ا 26 سنة حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بمحافظة الدقهلية "شقيق الأول وأحمد.ف.م، 35 سنة مدرب كرة قدم ومقيم بمحافظة القاهرة.

قام المتهمون باستغلال قيام بعض البنوك بمنح قروض للاعبي كرة القدم بالأندية الرياضية الشهيرة بضمان عقود احترافهم وقاموا بتزوير بطاقات رقم قومي وكارنيهات وشهادات قيد بأندية مختلفة وعقود احتراف بتلك الأندية موثقة بتوقيعات وأختام مقلدة منـسوبه لمسؤولي الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم دُون بتــلك المــــستندات كونهم لاعبين ويتقاضون مقابل مـــادى ورواتب مرتفعة لتقوية مــوقفهم المالي لموافقة البنوك على منحهم القروض الشخصية.. حيث يتولى الرابع عمليات تزوير المستندات وتقديمها لباقي أفراد التشكيل للتقدم بها للبنك طالبين الحصول على القروض مستوليين على قيمتها مما الحق بالبنك أضرارا مادية.

  تم ضبط الأول والثاني والرابع عدا الثالث وعثر بحوزتهم وسيارة الأول على العديد من المستندات المزورة من ضمنها ما يلى  بصمات أختام "أكلاشيه"، مقلدة منسوبة على خلاف الحقيقة لأندية رياضية مختلفة وللاتحاد المصري لكرة القدم - عقود احتراف مزورة منسوبة للعديد من الأندية الرياضية الشهيرة والاتحاد المصري لكرة القدم تفيد تعاقدهم مع تلك الأندية مقابل مبالغ مالية ورواتب شهرية كبيرة- عقود احتراف من مطبوعات الاتحاد خاليه البيانات وممهورة بأختام مقلدة- كارنيهات مزورة منسوبة لأندية مختلفة بأسماء المتهمين- العديد من عقود إيجار شقق سكنية بعناوين مختلفة بمحافظات القاهرة والجيزة والدقهلية بأسماء المتهمين الحقيقة والمنتحلة معتمده بتوثيق مزور للشهر العقاري.

بمواجهة المتهمين المضبوطين أقروا بارتكابهم للوقائع، كما أقر الرابع القائم على تزوير المحررات المضبوطة بأن السيارة المضبوطة وقيمتها 600ألف جنيه مشتراه من متحصلات نشاطه ودخوله وباقي المتهمين في شراكة بمشاريع تجارية مع أصدقاءهم بباقي المبالغ المستولى عليها وأبدوا استعدادهم لسدداها للبنك.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز