عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مكتب وهمي لتوظيف الشباب عبر الإنترنت

ضبط مكتب وهمي لتوظيف الشباب عبر الإنترنت
ضبط مكتب وهمي لتوظيف الشباب عبر الإنترنت

كتب - محمد هاشم

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، قيام كل من عبد التواب.ش.ع، 25 سنة ومقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين ومحكوم عليه هارب في قضية "تبديد" وفاطمة.ح.أ، 38 سنة، ومقيمة بدائرة قسم شرطة الطالبية.. بتكوين تشكيل عصابي، فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي التعيين بالوظائف المختلفة عبر موقع إلكتروني بشبكة الإنترنت، عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تعيينهم بوظائف بشركات ومصانع مختلفة مدعين وجود وظائف شاغرة على خلاف الحقيقة، ويتخذان من مكتب مستأجر كائن بدائرة قسم شرطة العمرانية مقراً لمقابلة ضحاياهم من الشباب راغبي العمل والتحصل منهم على مبلغ 500 جنيه مقابل استمارة شغل الوظيفة.



تم ضبط الأول بالمكتب المشار إليه وبتفتيشه عُثر على 2 كارنيه مزور باسم المتهم وصورته يحملان صفات على خلاف الحقيقة، ووثيقة تعارف مرفق بها مصوغات التعيين للضحايا، وإعلان خاص بطلب شغل وظيفة، و100 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب الراغب في العمل، ومبلغ مالي حصيلة نشاطهم الإجرامي أثناء القيام بتفتيش المكتب.

 تلاحظ وجود 5 أشخاص داخل المكتب المشار إليه وبسؤالهم قرروا بتعرفهم على المكتب من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وتقابلوا مع المتهم الذي أوهمهم بوجود فرص عمل ببعض الشركات داخل البلاد، وأضافوا بسدادهم مبلغ مالي 500 جنيه، نظير استمارة طلب العمل ولم يتم توقير فرص عمل لهم. بمناقشة المتهم، أقر بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمة الهاربة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز