عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خل التفاح لعلاج قشرة الشعر ... تعرفي على الطريقة

خل التفاح لعلاج قشرة الشعر ... تعرفي على الطريقة
خل التفاح لعلاج قشرة الشعر ... تعرفي على الطريقة

 تعاني الكثير من السيدات من مكشلة قشرة الشعر التي تكثر خلال فصل الشتاء، ويتجهن لاستخدام أنواع من الشامبوهات بحجة أنها تقضي على القشرة ولكن دون جدوى، بالإضافة إلى الزيوت والكريمات الكيميائية التي تضر الشعر أكثر مما تفيده.



تقول دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والتجميل والليزر، ان خل التفاح له فوائد كثيرة للغاية، حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس وينظم إفراز الدهون فيها لأنه يعادل ال p.h للبشرة وبالتالي يعالج  القشرة كما يساعد فروة الرأس على ان تصبح صحية أكثر ، لأنه يحفز نمو الشعر بشكل أفضل.

وأوضحت أبو الحجاج أنه من الممكن استخدام خل التفاح بطريقتين، فيمكن عمل ماسك أو استعماله كبديل للشامبو، لافتة إلى انه يتم عمل الماسك من خلال إضافة ربع كوب خل التفاح على ربع كوب عسل أبيض ثم يتم خلطهما معا حتى تمام التجانس.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية بفرد الخليط على الشعرك كله وتركه لمدة 30 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.

وأشارت إلى ان استخدام خل التفاح كبديل الشامبو يكون من خلال وضع معلقتين خل التفاح على كوب ماء ثم يتم وضع الخليط على الشعر، مع ضرورة البدء بمساج للفروة ثم تركه دقيقتين على الشعر بعدها يشطف جيدا بماء دافيء.

ونصحت أبو الحجاج باستمرار المداومة على الماسك او بديل الشامبو مرة كل أسبوع لمدة عدة أشهر او حتى ملاحظة اختفاء القشرة بشكل نهائي من الشعر.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز