بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 اغسطس 2018 - 34 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

قوافل صحية للكشف عن سرطان الثدي بقرية طفنيس بالأقصر

12 فبراير 2018 - 58 : 11




كتب - محمود جودة

تغنى الفنان الراحل محمد العزبي بجمال مدينة الأقصر التي تعتبر من أهم المدن السياحية في العالم، وعلى الرغم من ذلك تعاني المدينة من عجز شديد في الخدمات الطبية الصحية إلى جانب ارتفاع نسبة الفقر بقرى المحافظة حيث تبين وفقا لتصريح وزيرة التضامن الاجتماعي دكتورة غادة والي أن نسبة الفقر في الأقصر وصلت إلى 56% من إجمالي عدد سكان المحافظة وذلك في فبراير 2016.

ومن منطلق الدور الأهلي الذي تقوم به المؤسسة منذ نشأتها، قال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي أن المؤسسة قامت بالتعاون مع جمعية مصر المحروسة بلدي بتنظيم قافلة طبية للكشف عن أورام الثدي والتوعية به لعدد 150 سيدة في قرية طفنيس، مركز إسنا بمحافظة الأقصر كمرحلة أولى على أن تنظم مزيد من القوافل في باقي القرى.

وأضاف الدكتور شعلان أنه من المهم تغيير الثقافات والموروثات الاجتماعية السائدة في المناطق الريفية خاصة الصعيد وتعليم السيدات مفهوم الفحص الذاتي للثدي بأسلوب مبسط وذلك لنقله لبناتهن، لا سيما مع انتشار ظاهرة الزواج المبكر مع ارتفاع نسبة الأمية.

وتؤكد غادة مصطفى مدير الإعلام بالمؤسسة أن الصعيد على رأس أولوياتها في عام 2018 من خلال تنظيم حملات توعية بسرطان الثدي وقوافل طبية للكشف في قرى الصعيد.

 
 
 
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً


Rosa TV

دنيا ودين

الشائعات

مصر والسودان

بنك قناة السويس

معهد التبين

البنزين

العدالة الاجتماعية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

معهد المنيا

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة