بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

27 مايو 2018 - 19 : 5   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
رمضان كريم

أساتذة الأورام يحتفلون بإنشاء مستشفى أسيوط 2020 "صور"

12 فبراير 2018 - 21 : 12




كتب - جيهان ابو العلا

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان تقام في كل دول العالم مجموعة من الفعاليات، وفي مصر أقيمت مجموعة من الأنشطة والندوات التي تهدف إلى توعية المواطن بأهمية وطرق مكافحة السرطان والذي يعد ثاني أسباب ارتفاع نسب الوفيات، وكذلك التوعية بضرورة الكشف المبكر.

وكان أبرز الفعاليات وضع حجر الأساس لمستشفى الاورام الجامعي 2020 بأسيوط بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ود. أحمد جعيصة رئيس الجامعة، وأيضا بحضور الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، وعميد معهد الأورام الأسبق، وهو عضو مجلس إدارة المجلس العالمي لمكافحة السرطان.

وساهم دكتور حسين خالد من خلال (مبادرة شارك) التي انتقلت بجولاتها التطوعية إلى أسيوط في الكشف المجاني لمرضى الصعيد مع فريق طبي متميز من أطباء المعهد القومي للأورام، وذلك بالانتقال إليهم في المستشفيات الحكومية بأسيوط ومنهم الدكتورة رباب جعفر أستاذ الأورام بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لسرطان الرئة، ودكتور إكرام حامد، دكتور مها هلال أستاذ الأشعة التشخصية الدكتور محمد عبد المعطي ودكتور علاء حداد أستاذي أمراض الدم للأطفال.

وتم إجراء الفحوصات وعقدت لقاءات لرفع التوعية وتجنب أساليب التلوث.

وقالت نرمين نور، مؤسس حملة شارك: إن التواصل المباشر بين الأطباء الكبار والاستشاريين أصحاب الخبرة مع المرضى غير القادرين خاصة من أهل الصعيد والمحافظات مهم جدًا للتوعية والتشخيص السليم.. واستكمال علاجهم في مستشفيات حكومية بإشراف طبي متميز ولا بد من توجيه تحيه وتقدير في كل من يساهم في رفع المعاناة عن أهلنا في الصعيد والمحافظات لسه فيها حاجات حلوة.





الجذور




التعليقات



سيعجبك أيضاً


TV روزا

حلوة ولا ملتوتة

عبقرية مكان

مون بيتي

كونسلتو

الحب هو

 مسابقة رمضان



معمار المرشدي

فتاوى دينية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز اورام المنصورة

محمد صلاح

الصور تتحدث‎