عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أساتذة الأورام يحتفلون بإنشاء مستشفى أسيوط 2020 "صور"

أساتذة الأورام يحتفلون بإنشاء مستشفى أسيوط 2020 "صور"
أساتذة الأورام يحتفلون بإنشاء مستشفى أسيوط 2020 "صور"

كتب - جيهان ابو العلا

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان تقام في كل دول العالم مجموعة من الفعاليات، وفي مصر أقيمت مجموعة من الأنشطة والندوات التي تهدف إلى توعية المواطن بأهمية وطرق مكافحة السرطان والذي يعد ثاني أسباب ارتفاع نسب الوفيات، وكذلك التوعية بضرورة الكشف المبكر.



وكان أبرز الفعاليات وضع حجر الأساس لمستشفى الاورام الجامعي 2020 بأسيوط بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ود. أحمد جعيصة رئيس الجامعة، وأيضا بحضور الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي، وعميد معهد الأورام الأسبق، وهو عضو مجلس إدارة المجلس العالمي لمكافحة السرطان.

وساهم دكتور حسين خالد من خلال (مبادرة شارك) التي انتقلت بجولاتها التطوعية إلى أسيوط في الكشف المجاني لمرضى الصعيد مع فريق طبي متميز من أطباء المعهد القومي للأورام، وذلك بالانتقال إليهم في المستشفيات الحكومية بأسيوط ومنهم الدكتورة رباب جعفر أستاذ الأورام بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لسرطان الرئة، ودكتور إكرام حامد، دكتور مها هلال أستاذ الأشعة التشخصية الدكتور محمد عبد المعطي ودكتور علاء حداد أستاذي أمراض الدم للأطفال.

وتم إجراء الفحوصات وعقدت لقاءات لرفع التوعية وتجنب أساليب التلوث.

وقالت نرمين نور، مؤسس حملة شارك: إن التواصل المباشر بين الأطباء الكبار والاستشاريين أصحاب الخبرة مع المرضى غير القادرين خاصة من أهل الصعيد والمحافظات مهم جدًا للتوعية والتشخيص السليم.. واستكمال علاجهم في مستشفيات حكومية بإشراف طبي متميز ولا بد من توجيه تحيه وتقدير في كل من يساهم في رفع المعاناة عن أهلنا في الصعيد والمحافظات لسه فيها حاجات حلوة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز