عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد العمال يدرس الاستعدادات لانتخابات الرئاسة

اتحاد العمال يدرس الاستعدادات لانتخابات الرئاسة
اتحاد العمال يدرس الاستعدادات لانتخابات الرئاسة

كتب - إبراهيم جاب الله

المراغي: إنشاء غرفة عمليات وعقد 11 مؤتمرا لدعم السيسي بالمحافظات



وهب الله: القوى العاملة بالنواب تدعو 6 وزراء لوضع آلية لحماية العمالة غير المنتظمة

مايسة عطوة: عاملات مصر "قد التحدي" في انتخابات الرئاسة

 

أكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، حشد العمال للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة باعتبارهم القوى التصويتية الأكبر.

وأعلن في اجتماعه الموسع مع رؤساء الاتحادات المحلية العمالية بالمحافظات تشكيل غرفة عمليات مركزية بالاتحاد العام ومطالبا بتشكيل غرف مماثلة في مقار الاتحادات المحلية وتحديد المسؤولية على أعضائها بالاسم معلنا عن عقد 11 مؤتمرا عماليا بالمحافظات في النصف الأول من مارس القادم.

وأكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن الدولة تثق في اتحاد العمال الذي يستطيع حشد القوى الكبرى في المجتمع وهم العمال والفلاحون.

وقال إن نجاح حملتنا الانتخابية لصالح الرئيس السيسي سوف تضع أمامنا استحقاقين، أولهما استمرار مسيرة العمل والتنمية وهي إنجاح الانتخابات العمالية والثاني سيكون للعمال والفلاحين والمرأة العاملة والشباب التمثيل الأوفر في الانتخابات المحلية القادمة.

تحدث وهب الله عن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي للتأمين على العمالة الموسمية، معلنا أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب قررت عقد اجتماع لمناقشة إعداد مشروع قانون سيصدر بهذا الشأن ويحضره وزراء القوى العاملة وقطاع الأعمال العام والصحة والتضامن الاجتماعي والمالية.

وطالب النقابات العامة بفتح عضويتها لهذه العمالة غير المنتظمة التي تقدر بنحو 15 مليون عامل في قطاعات العمل بالمقاولات والزراعة والتراحيل والتجارة، معلنا أن نقابة عمال التجارة تستقبل في عضويتها المجانية نحو 5 ملايين بائع متجول سيتم رعايتهم وحمايتهم.

ومن جانبها أعلنت مايسة عطوة سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن عقد مؤتمر لعاملات مصر يوم 4 مارس القادم لدعم الرئيس السيسي، مؤكدة أن المرأة العاملة قد التحدي وسوف يكون لها حشد مميز في الانتخابات.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز