بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2018 - 42 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

دعاء رجب: مسرح الجامعة شاهد على بداياتي ... وانتظروني في "كلام كبار"

12 فبراير 2018 - 49 : 21




حوار - هبة جلال

<< شخصيتي بـ"كيد النسا" ستظل الأقرب لقلبي

<< عائلتي فنية وهى مستشاري الفني الأول

<< أحب دنيا سمير غانم كثيرا لأنها تمتلك طاقات وقدرات فنية كبيرة

عشقت الفن فكان الحياة بالنسبة لها ،وركزت جهودها لتصل لحلمها،فلديها طموح علي تقديم الأفضل دائما واستطاعت ببساطتها وعفويتها الشديدة دخول قلوب الكثيرين من الجماهير إنها الفنانة دعاء رجب "بوابة روز اليوسف"التقت بها ،وتحدثنا معها عن سبب اختيارها لمجال التمثيل ،وبداياتها الفنية،واختياراتها لادوارها حتي الان ،وغيرها من الاسئلة والتفاصيل التي تجدونها في هذا الحوار :

متى وكيف كانت بداياتك الفنية؟

بداياتي كانت من خلال مسرح كلية  التجارة بجامعة القاهرة وبساقية الصاوي، وحاولت كثيرا الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ولكني فشلت، وعند عملي بساقية الصاوي شاهدني أكثر من شخص متواجد بالمجال الفني، ورشحوني في دور صغير جدا في مسلسل "زهرة وأزوجها الخمسة"، لم يتجاوز 10 أو 12 مشهدا لاغير، فشاهدني الأستاذ أحمد صقر ورشحني لمسلسل "كيد النسا" ومن هنا كانت البداية.

أي من أعمالك الفنية تشعرين أنه الأقرب إلى قلبك؟

كل شخصية لها ما يميزها عن الأخري، لكن تبقي شخصية "كريمة" في مسلسل "كيد النسا" من أقرب الأدوار حتي هذه اللحظة فالجماهير عندما تشاهدني في الشارع تناديني بـ"كريمة"، ثم تأتي في المرتبة الثانية شخصيتي في مسلسل "خطوط حمراء" مع الفنان أحمد السقا، ثم "يوم ملوش لزمة" و"ازي الصحة".

 

 

ماذا أضافت لك مشاركتك في "أزي الصحة"؟

مشاركتي في مسلسل "ازي الصحة"، كانت مختلفة وجديدة على مشواري الفني، وأعتبر تعاملي مع مخرج جديد مكسبا، خاصة أنني بقيت فترة طويلة أعمل مع مخرجين مكررين.

إضافة إلي أنني وجدت التعامل مع الأستاذ إبراهيم فخر مختلفا تماما، ما جعلني أري الشخصية التي أجسدها من منظور مختلف لم يكن لدي فكرة عنه من قبل، كما كان يحرص دائما علي الجلوس معي كي نتناقش تفاصيل الدور وكيفية تقديمه، وأثبت للجماهير بعد هذا العمل أنني أستطيع تقديم أعمال غير كوميدية أيضا.

تعاملتي مع أحمد رزق من قبل، فهل أفادك ذلك في "أزي الصحة"؟

بكل تأكيد أفادني عملي السابق مع رزق في مسلسل "ازي الصحة"، فرزق من الأشخاص الذين أحبهمم كثيرا والمؤثرين في حياتي، كما أنه دائما ما يعطيني دفعه وطاقة للأمام، ولم يبخل قط بأي معلومة تفيدني.

تشاركي في "كلام كبار" فكيف جاء الترشيح؟ وما الدور الذي تجسديه؟

رشحت لمسلسل "كلام كبار" من قبل المخرج المنفذ أمير سمير، الذي عملت معه من قبل في أعمال كثيرة، وأقدم شخصية "شريفة" مديرة منزل الفنانة هناء الشوربجي، وأعيش معها في القصر، ويأتي أحفادها لمنزلها وتحدث بيننا مفارقات خلال أحداث العمل. 

 

 

هل الشخصية الكوميدية ستلازمك في كل أعمالك الدرامية، وأي دور تتمني أن تؤديه في المستقبل؟

الجماهير يرونني في الأعمال الكوميدية، فأنا أمتلك روح الكوميديا في حياتي، ولذلك أشعر أن الأدوار الكوميدية ليست بعيدة عني، ولكن الأدوار التراجيدية أري أن بها صعوبة كثيرة، وأريد تقديمها لإشباغ نفسي تمثيليا.

ما المعيار الذي تعتمدي عليه في اختيارك للأدوار؟

اختياري للأدوار يتوقف علي الورق الذي يقدم لي، هناك قييم ومعايير لا أتخطاها في أعمالي، وإذا كانت الشخصية التي اجسدها ستترك بصمة في أذهان الجماهير أم لا، والهدف والرسالة من دوري بالعمل الفني الذي أكون جزء منه.

من الذي تقول عنه دعاء رجب أنه "الاستشاري الفني" لها ؟

مستشارين دعاء رجب الفنين كثيرين، وهم متواجدون داخل وخارج الوسط الفني، لكن دائما ما تكون عائلتي هي مستشاري الفني الأول، فأنا من عائة فنية فاخي مصور سينمائي وأختي مهندسة ديكور.

 

 

من نجومك المفضلون؟

نجومي المفضلون كثيرون، ولكني أحب الفنانة دنيا سمير غانم كثيرا لأنني أشعر بأنها تمتلك طاقات وقدرات كثيرة في الفن وتجسد أدوار صعب علي الفتاة تجسيدها فدائما ما تفاجئنا فهي نجمتي المفضلة ومصدر إلهامي.

أخيرا.. ما جديدك الفني؟

حتى هذه اللحظة لا شيء جديد مؤكد، فكلها مجرد مناقشات وكلام فقط لا غير.

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة