عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرقام «صلاح» مع ليفربول تُحطم أساطير الريدز وتُتَوِجه ملكًا أعسر على عرش «بريميرليج»

أرقام «صلاح» مع ليفربول تُحطم أساطير الريدز وتُتَوِجه ملكًا أعسر على عرش «بريميرليج»
أرقام «صلاح» مع ليفربول تُحطم أساطير الريدز وتُتَوِجه ملكًا أعسر على عرش «بريميرليج»

كتب - محمد يوسف

كشفت شبكة أوبتا العالمية للإحصاء، التطور المذهل الذي يشهده الجناح المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، بعد أصبح أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف مقارنة بأي لاعب آخر يلعب موسمه الأول مع "الريدز"، بعدما شارك في 29 هدفًا في بطولة الدوري حتى الآن هذا الموسم حيث سجل 22 هدفًا وصنع 7 أهداف متفوقا على مهاجم ليفربول السابق ستوريدج.

حيث جاء الهدف الذي سجله "صلاح" في شباك ساوثامبتون، ليصل سجل أهدافه في الدوري إلى 22 هدفا ويستعيد وصافة هدافي "بريمييرليج" خلف هاري كين مهاجم توتنهام المتصدر برصيد 23 هدفا، وقبل سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي صاحب الـ21 هدفا.

وذكرت "أوبتا" أن صلاح هو أول لاعب يسجل 20 هدف قبل أعياد الميلاد منذ إيان راش عام 1986، وهو أيضاً رابع أسرع لاعب وصولاً لهذا العدد من الأهداف من حيث التاريخ، وثاني أسرع لاعب من حيث عدد المباريات (26 مباراة).

ويُعد صلاح، ثالث أعلى هداف في تاريخ النادي في فترة ما قبل أعياد الميلاد بـ21 هدف.

وعادل الدولي المصري الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدوري قبل بداية عام ميلادي جديد (23 هدف)، بثنائية ضد ليستر سيتي.

كما أنه سجل 20 هدف بالدوري في رابع أقل عدد من المباريات بـ25 مباراة.

وأيضًا هو أسرع لاعب يسجل 20 هدف للريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز (أي منذ 1992) بـ25 مباراة.

وبالتمعن في الحصيلة التهديفية لصلاح سنجد أن 19 هدفًا من بين أهدافه الـ22 جاءت بقدمه اليسرى «الذهبية» بفضل قوته في المراوغة للداخل ثم التصويب، أو المراوغة وتهيئة الكرة لنفسه على قدمه المميزة داخل المنطقة.

ومن بين 73 حالة للاعبين سجلوا 20 هدفًا أو أكثر في تاريخ البريميرليج، فصلاح هو أفضل هداف «أعسر» بعد أن جاءت 86.4٪ من أهدافه بقدمه اليسرى بمسافة بعيدة عن جاريث بيل.

جاريث بيل في 2012/2013 وروبي فاولر 1994/1995 هما الأقرب لصلاح في هذا الصدد، وفي موسم فان بيرسي الأكثر غزارة تهديفيًا (الأخير له مع آرسنال)  سجل 30 هدفًا، جاء منها 17 هدفًا بقدمه اليسرى.

وإن انتقلنا لأفضل الهدافين بالقدم الأخرى «اليمنى» فيأتي النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في موسم 2011/2012، حيث سجل 91.3٪ من أهدافه بالحذاء الأيمن المفضل له.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز