عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العثور على أشلاء خلال عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الروسية

العثور على أشلاء خلال عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الروسية
العثور على أشلاء خلال عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الروسية

أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، العثور على ما يقرب من 1500 قطعة من أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة "أن-148" التابعة لشركة طيران "ساراتوف" الروسية، التي تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو أمس الأول الأحد .



وأوضحت الإدارة - لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم/الثلاثاء/ - أنه تم العثور على 1489 من أشلاء ضحايا الطائرة بجانب 498 قطعة من حطام الطائرة نفسها.

وفي سياق متصل، قال رئيس المديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في منطقة موسكو، سيرجي بوليتيكين، إن عملية البحث في موقع حطام الطائرة بمنطقة رامنسكوي في ضواحي موسكو دخلت المرحلة الأخيرة وأوشكت على الانتهاء، موضحاً أن فرق الإنقاذ عملت في ثلاث ورديات طوال الليل، وكان معظم الاهتمام للعمل مع لجنة الطيران المشتركة ولجنة التحقيق لنقل أجزاء الطائرة.

ولفت بوليتيكين، إلى قرب انضمام المعدات الهندسية للعملية لنقل أجزاء الطائرة الكبرى من موقع الحادث، إلى منطقة جوكوفسكي.

وكانت الطائرة المنكوبة أقلعت أمس الأول الأحد متجهة إلى مدينة أورسك الروسية، وتحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو، ما أسفر عن مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 65 راكباً، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من ستة أشخاص.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية في وقت سابق الأسباب المحتملة للحادث والتي قد تكون خطأ من الطيار أو هجوم إرهابي أو تصادم مع مروحية أو انفجار المحرك أو سوء الأحوال الجوية، وعثر المختصين على إثنين من الصناديق السوداء للطائرة والتي كانت تسجل البيانات البارامترية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز