بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2018 - 50 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

أغاني حمزة نمرة.. إسقاطات سياسية آخرها "داري يا قلبي"

13 فبراير 2018 - 45 : 14




مطرب ينشر أفكار الإرهابية من "تسمحي ياما " إلى "يا مظلوم" وحتى "داري يا قلبي"

إبراهيم الديب والد عمر المنتمي لداعش نشر على صفحته تأييدًا لـ"حمزة نمرة"

 

على الرغم من تزايد عدد مستمعي أغنية حمزة نمرة "داري يا قلبي"، التي زادت على 4 ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب"، إلا أنَّها تستدعينا للإسقاطات السياسية التي يهدف إليها حمزة نمرة من أغانيه، والتي تخدم جماعة الإخوان الإرهابية.

يذكر أن حمزة نمرة خرج أكثر من مرة ليؤكد أنه لا ينتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية بأي شكل من الأشكال.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يسقط فيها "نمرة" أغانيه سياسيًّا، فقد سبق له في أغانيه في ألبوم "اسمعني" الذي صدر في نهاية 2014، من أغان مثل "تسمحي ياما"، و"تذكرتي رايح جاي" وغيرها من الأغاني.

البعض يرجع إسقاطات حمزة نمرة إلى الإخوان، خاصة أنَّ ما يرجح هذه الرؤية هو تواجده في أنقرة، التي تعد قِبلة الإخوان الهاربين من مصر، بعد ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بحكم الرئيس المعزول، محمد مرسي، والذي يُحاكم بتهمة الخيانة العظمى.

حمزة نمرة ابتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة جدًا، ولمّا عاد مرة أخرى، لم ينس ذلك الألبوم "اسمعني"، ويفسر ذلك التعاون في الإسقاطات السياسية الشاعر الغنائي، محمود فاروق، الذي أيضا كتب له أغنية "تسمحي ياما" الأغنية التي يتحدث فيها عن مصر، ووصل إلى تجاوزه بحق أشخاص بعينهم حين قال: "شوفتي ياما ابن اللئيمة والله بان وبقاله قيمة، الجبان لقى فرصة يتشطّر عليّا"، بجانب أغنية " يا مظلوم".

يعتمد لحن حمزة نمرة على اللحن الشجني الذي يعزز موقفه، وإظهار الإخوان أنَّهم ضحايا، على الرغم من أنَّهم الجُناة والمتهمون، إضافة إلى الصوتِ المبحوح الذي يوصل إحساس البكاء من القهر للمتلقي أو المستمع.

حمزة نمرة نفى تلك اتهامات انتمائه لجماعة الإخوان كثيرًا؛ إلا أنَّ إصراره على التواجد في تركيا، وإقامته في معقل الإخوان الإرهابيين الذين يحاولون النيل من مصر بدولٍ معادية لها، يدحض تلك النفي تمامًا، لو كان يدري ماذا يفعل لعاد إلى مصر وإثبات ذلك، ولكن مهاجمة الدولة من منبر خارجي، هو بمثابة الخيانة.

 

لينك أغنية داري يا قلبي

 

الإخواني الهارب، د. إبراهيم الديب، والد عمر الديب، الذي اتهم الداخلية بتعمد إخفاءه قسريًّا، ثم ذلك بعد ذلك في فيديو لتنظيم "داعش" الإرهابي يقول إنَّه انتمى إلى التنظيم الإرهابي، بعث برسالة إلى حمزة نمرة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وجاء في الرسالة التي نشرها موجهًا حديثه إلى "نمرة": "ملايين المصريين ينتظرون منك نشيدًا جديدًا رائعًا تبث به الأمل في القلوب وتدخل به البهجة على النفوس الجريحة المكلومة، اكتب وانشد بالحب والخير والسلام والأمن والأمان والحرية والكرامة والعدالة والمواطنة والعدل والقسط والتعاون والتكامل والإبداع والابتكار والإتقان والجودة.. إلخ، اكتب وغنى وروح القدس تؤيدك".

وأضاف: "ولك في كل لحظة أمل وسعادة تدخلها على كل مصري ومصرية أجر كبير عند الله تعالى؛ عن أبي هريرة: (إن من أحب الأعمال إلى الله إدخال السرور على قلب المؤمن، وأن يفرِّج عنه غمًا، أو يقضي عنه دينًا، أو يطعمه من جوع) أخرجه البيهقي في شعب الإيمان، وحسنه الألباني في الصحيحين".

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً


بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

فيروس سى

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

King M

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس

الشركة القابضة للنقل البحري

اعلان سيارة