عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الحفيظ: فوز الأهلي على المقاولون مهم والتعادل تسبب في صحوة اللاعبين

عبد الحفيظ: فوز الأهلي على المقاولون مهم والتعادل تسبب في صحوة اللاعبين
عبد الحفيظ: فوز الأهلي على المقاولون مهم والتعادل تسبب في صحوة اللاعبين

كتب - شريف كمال
أعرب سيد معوض، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز على المقاولون بخماسية مقابل هدفين في الجولة الـ23 من منافسات الدوري العام.

أضاف في تصريحات للمركز الإعلامي بالأهلي: «الفوز على المقاولون مكسب مهم وكبير، خاصة أنه منحنا فرصة لرؤية جدول الدوري بشكل جيد، بعد أن تساوى الجميع في عدد المباريات، وهو ما ترتب عليه توسيع الفارق مع أقرب منافسينا إلى 16 نقطة، ونسعى الفترة المقبلة لزيادة هذا الفارق».



وأوضح أن مواجهة المقاولون تعد درسًا قويًا للاعبين، بعد أن أهدرنا كمًا كبيرًا من الفرص في الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 2-1.

وأضاف: «بدأنا الشوط الثاني بشكل غير جيد، وتحديدًا في الدقائق العشر الأولى حتى نجح المنافس في إدراك هدف التعادل، وهو ما ترتب عليه صحوة لاعبي الأهلي، ونجحوا في إحراز الهدف الثالث ولم يكتفوا بذلك بل سعوا لتحقيق الهدف الرابع والخامس، وهو ما تحقق وكنت أتمنى حدوثه بعد أول هدفين في الشوط الأول».

وذكر مدرب الأهلي، أنه بعد إحراز الهدف الثالث كانت النزعة الهجومية عالية جدًا لأغلب اللاعبين، وهو أمر يحسب للجميع، ويعكس مدى إصرار الجميع على تحقيق الفوز.

وتابع: «مباراة المقاولون شهدت إقدام الجهاز الفني على تغيير طريقة اللعب أكثر من مرة وأيضا تغيير مراكز اللاعبين داخل الملعب، ويكفي أن عبد الله السعيد شارك في 3 مراكز لكن يحسب أيضا للجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام البدري أنه أجرى تغييرات كان لها مفعول السحر في تعديل النتيجة، بجانب التغييرات التي قام بإجرائها في مراكز اللاعبين بشكل قادنا في النهاية لتحقيق نتيجة كبيرة جدًا».

وذكر معوض، أن الجهاز الفني بدأ لقاء المقاولون بوليد أزارو كمهاجم صريح، ومن خلفه، الثلاثي باكا وعبد الله السعيد وجونيور أجايي، قبل تعديل طريقة اللعب في الشوط الثاني، من خلال الدفع بصلاح محسن ليكون مهاجمًا ثانيًا بجوار أزارو، ومن ثم عاد عبد الله السعيد لمركز الوسط المدافع على حساب حسام عاشور، الذي كان أول تغييرات الجهاز الفني».

وأتم: «الفترة القادمة قد تشهد تغييرات في طريقة اللعب ولكن هذا الأمر يتوقف في المقام الأول والأخير على رؤية الكابتن حسام البدري، وأيضا ظروف وموقف المنافس والمباراة بشكل عام».

 
 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز