عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صندوق تحيا مصر يوافق على مشروع جديد للتنمية وتوفير فرص عمل

صندوق تحيا مصر يوافق على مشروع جديد للتنمية وتوفير فرص عمل
صندوق تحيا مصر يوافق على مشروع جديد للتنمية وتوفير فرص عمل

كتب - السيد علي

عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة، والمهندس محمد الأمين والمهندس نجيب ساويرس، أعضاء اللجنة التنفيذية للصندوق، وإبراهيم كرم، المدير التنفيذي للصندوق، وتامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري للصندوق، وريهام أبو إسماعيل، مسؤولة المسؤولية المجتمعية للصندوق.



ورحبت اللجنة في بداية اجتماعها بالقيادات الشابة الجديدة في الصندوق حيث سبق أن صدر قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتعيين إبراهيم كرم، مديرا تنفيذيا للصندوق، كما قررت اللجنة تعيين تامر عبد الفتاح، مديرا إداريا وماليا وكلفت ريهام أبو إسماعيل، بالمسؤولية المجتمعية للصندوق.

واستعرضت اللجنة إجمالي التبرعات للصندوق التي وصلت إلى 7.5 مليار جنيه، وموقف استثمارات الصندوق، في عدد من الشركات.

ووافقت اللجنة على مشروع، تحيا مصر لتنمية المجتمع، والذي يتكون من 8 مراحل تتضمن مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات الأغذية والحرف اليدوية والأسواق في الخضار والفاكهة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات في مجالات تطوير الأسواق والتسويق والاستصلاح الزراعي، حيث أوضح إبراهيم كرم، أن المشروع يهدف لتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة إيرادات الصندوق من خلال الاستثمار في هذه المشروعات.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية زيادة دعم الصندوق لمشروعات الشباب خلال المرحلة المقبلة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحثت اللجنة، إجراءات دعم المبادرة القومية لمكافحة مسببات العمى، والتي وجه السيد الرئيس صندوق تحيا مصر لدعمها خلال مؤتمر حكاية وطن، حيث أكدت الدكتورة سحر نصر، أهمية الإسراع في إنهاء إجراءات دعم المبادرة نظرا لدورها الاجتماعي في توفير رعاية صحية للمواطنين.

كما وافقت اللجنة، على توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة الهجرة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار تامر عبد الفتاح المدير المالي والإداري إلى الانتهاء من القرعة الخاصة بعدد ٣٣٥ سيارة ربع نقل تمهيدا لتوزيعها ضمن مبادرة الرئيس السيسي لتشغيل الشباب وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وسيتم توزيعهم في احتفالية كبرى خلال الربع الأول من العام الجاري.

واستعرضت ريهام أبو إسماعيل، مسؤولة المسؤولية المجتمعية للصندوق، موقف مشروعات صندوق تحيا مصر خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على زيادة دعم مشروعات تشغيل الشباب وتمكين المرأة المعيلة وحماية الأطفال بلا مأوى ومكافحة وعلاج فيروس سي، ورفع كفاءة المنازل المتدهورة لعدد 226 قرية ومشروع مدينة تحيا مصر بحي الأسمرات وتطوير منطقة العسال بشبرا.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز