عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوبك: مصر كان لها دور مهم في إعادة توازن سوق النفط بالمنطقة

أوبك: مصر كان لها دور مهم في إعادة توازن سوق النفط بالمنطقة
أوبك: مصر كان لها دور مهم في إعادة توازن سوق النفط بالمنطقة

كتب - عيسى جاد الكريم

قال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك للبترول: إن الربط بين العرض والطلب أمر مهم للغاية، حيث إن زيادة الإمدادات من البترول تؤثر على سعره وعلى الدول المنتجة ويجب على المنتجين داخل أوبك وخارجها أن يعملوا سويًا، مشيرا إلى ان التحديات فرضت على الجميع الوقوف في مواجهتها وكان على أوبك استعادة الثقة بين الدول بعضها لبعض.



وأشار الأمين العام لمنظمة أوبك خلال الجلسة الثالثة على هامش مؤتمر ايجبس 2018، إلى أن مصر كان لها دور مهم في تقريب وجهات النظر بين دول أوبك وخارجها واستعادة دورها الأساسي في الحفاظ على الأسواق والمساعدة في استقرار السوق وذلك من خلال جهود المهندس طارق الملا وزير البترول المصري.

وأوضح باركيندو، أن إعلان التعاون بين أوبك وخارج أوبك هو إعلان تاريخي بين داخل وخارج أوبك لضمان استقرار السوق وكيفية تحقيق الشراكة بين المنتجين والمستهلكين لإعادة الاستقرار للسوق والتغلب على تقلبات السوق.

وأشار إلى أنه يجب من أجل إعادة التوازن في السوق أن يعود التوازن بين العرض والطلب، وأن يكون التركيز الأهم هو تطوير صناعة التكرير لمساعدة السوق وهناك التزام من كل الدول المشاركة في الاتفاق لتحقيق الأهداف المشتركة وإعادة التوازن للأسواق، وبمراجعة أرقام الطلب نجد أن السوق يتفاعل وهناك تزايد في الطلب في الأسواق لذلك فإن هناك نموًا اقتصاديًا في القطاعات كافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز