عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "الوطنية للانتخابات" يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بمصر

رئيس "الوطنية للانتخابات" يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بمصر
رئيس "الوطنية للانتخابات" يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بمصر

كتب - رمضان أحمد

استقبل اليوم الثلاثاء المستشارلاشين ابراهيم رئيس الهيئه الوطنيه للانتخابات، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثه الاتحادالاوربى بمصر.



صرح بذلك المستشارمحمودالشريف نائب رئيس الهيئه الوطنيه والمتحدث الرسمى باسمها.

وقرر أن اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئه والاتحاد الاوربى مشيرا إلى أن رئيس الهيئه اكد ان الانتخابات الرئاسيه سوف تجرى تحت الإشراف القضائى الكامل وان الهيئه تتولى كافه الأمور المتصلة بالعملية الانتخابيه بدايه من الاشراف على إعداد وتحديث قاعده بيانات الناخبين وانتهاء بإعلان النتيجه ومرورا  بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبه لإجراء الانتخابات بحيادية تامة.

وأن الانتخابات سوف تجرى وفقا للاسس والقواعد المتعارف عليها دوليا مشيرا إلى أن الاشراف القضائى على الانتخابات الرئاسيه فى كافه مراحلها يمثل ضمانه حقيقيه للشفافيه والنزاهه وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحره باعتبار أن قضاه مصر هم عنوان الحيده والتجرد وعدم الانحياز وهو ماجعلهم محل ثقه جموع الشعب المصرى.

كما قرر أن الهيئه تحرص على التعاون مع كافه منظمات المجتمع المدنى الاجنبيه والمحلية لمتابعه العمليه الانتخابيه وإتاحة المتابعه فى ضوء الضوابط المنظمه لذلك مضيفا أنه تم الموافقه على العديد من طلبات المنظمات الاجنبيه والمحلية للمتابعة.

وأعرب السفير عن سعادته لما استمع إليه من شرح واف من السيد رئيس الهيئه مؤكدا على تطلع الاتحاد الأوربى للتعاون مع الهيئه وتقديم ايه مساعدات فى بعض المجالات التى تسهم فى دعم قدرات الهيئه للقيام باختصاصاتها.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز