عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأموال العامة تضبط 56 متهما خلال أسبوع

الأموال العامة تضبط 56 متهما خلال أسبوع
الأموال العامة تضبط 56 متهما خلال أسبوع

كتب - محمد هاشم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الأسبوع الماضى من ضبط 56 متهما في مختلف مجالات المكافحة.



 أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة خلال الفترة من 3 حتى 9 فبراير الجارى عن تحقيق العديد من النتائج الايجابية من بينها ضبط 8 متهمين لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى من خلال التحويلات المالية غير المشروعة وضبط بحوزتهم مبالغ مالية قدرها 85,000 دولار أمريكي، 260,000 ريال سعودي، 35,179,000 جنيه،

كما تم ضبط 6 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها.. بإجمالى 18,125,000 جنيه، وضبط 11 متهما لقيامهم بارتكاب جرائم تزوير المحررات الرسمية، وتقليد العملات الوطنية، ونصب، وضبط 17 متهما لاتهامهم بجرائم الرشوة، واستغلال النفوذ، وفساد المحليات، وضبط 3 متهمين لاختلاسهم وإضرارهم العمدى بأموال جهة عملهم.. بإجمالى مبلغ واحد وأربعين مليونا ومائتين وسبعة وأربعين ألفا ومائة وسبعة وتسعين جنيها وضبط 9 متهمين لاستيلائهم على مبلغ ثلاثة عشر مليون جنيه من أموال البنوك وتم تحرير قضية بعدد1متهم لقيامه بغسل أموال حصيلة نشاط إجرامى من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته حيث قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمه بمبلغ ستة وثمانين مليون جنيه.

كما تم تحرير قضية لمتهم لقيامه باستغلال موقعه الوظيفى في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة حيث قدرت ثروته بمبلغ ستة ملايين جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة التي باشرت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز