عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 آلاف جنيه لأسرة كل معلم متوف و 5 آلاف لكل معلم مصاب في حادث ملوي

10 آلاف جنيه لأسرة كل معلم متوف و 5 آلاف لكل معلم مصاب في حادث ملوي
10 آلاف جنيه لأسرة كل معلم متوف و 5 آلاف لكل معلم مصاب في حادث ملوي

قررت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين في اجتماعها الذي انعقد اليوم الخميس بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية صرف مبلغ 10الآف جنيه لآسره كل معلم متوف و5 الآف جنيه لكل معلم مصاب في حادث ملوي والذي أسفر عن وفاة عدد 6 معلمين وإصابة معلمين اثنين اثناء ذهابهم لتلقي التدريب بالاكاديمية المهنية للمعلمين بمحافظة المنيا .



كما تم تكليف ابراهيم شاهين وكيل اول النقابة العامة للمعلمين بحضور مؤتمر احياء مسار العائلة المقدسة نائبا عن نقيب المعلمين والذي تتظمه نقابة المرشدين للسياحيين بمحافظة البحيرة. 
 

ووافقت هيئة المكتب مبدئيا على مقترح مقدم بإنشاء حمام سباحة بنادي الشاطئ للمعلمين بالاسكندرية دون أية التزامات مالية من قبل النقابة وذلك لزيادة مواردها والإيفاء بالتزاماتها ولزيادة الخدمات المقدمة للمعلمين وأبنائهم بالأسعار النقابية المخفضة.
كما تمت الموافقة على إعادة تشغيل وتنشيط اللجان النقابية بالقرنة والزينية والطود لخدمة المعلمين في تلك اللجان الكائنة بنطاق بمحافظة الأقصر.
ومن جهة أخرى، تقرر تدريب عدد 32 موظفا بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية على إجراءات الأمن والسلامة وكيفية استخدام وسائل الحماية المدنية من طفايات حريق وجرادل رمل وخراطيم مياه والتعامل مع الكابلات والأسلاك الكهربائية والحساسات وأيضا التدريب على خطة الطوارئ والالتزام بسجلات الصيانة مع إزالة كافة المخالفات التي قد تؤدي إلى نشوب الحرائق.
وفي محافظة الفيوم، تقرر تجهيز حديقة الأطفال الكائنة بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالمحافظة بالألعاب المخصصة للأطفال مع الالتزام بكافة الإجراءات.
وبناء على المذكرة المقدمة من أحمد الشربيني وكيل النقابة العامة ورئيس النقابة الفرعية للمعلمين بكفر الشيخ ردا على طلب غرفة عمليات النقابة العامة بالتقصي وجمع المعلومات وكتابة التوصيات حول واقعة تعدي طالب على معلمه بمدرسه الحمادي بمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ أثناء اليوم الدراسي ما أحدث بها بعض الجروح والكدمات، قررت هيئة المكتب مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة تعديل لائحة الانضباط المدرسي للجزء الخاص بتعدي الطالب على المعلم ليصبح فصلا نهائيا بدلا من الفصل لمدة 15 يوما فقط.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز