عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف: يجب ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء الوطني لمواجهة الإرهاب

وزير الأوقاف: يجب ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء الوطني لمواجهة الإرهاب
وزير الأوقاف: يجب ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء الوطني لمواجهة الإرهاب

شدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على ضرورة ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء الوطني والدولة الوطنية في إطار تجديد الخطاب الديني لمواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة.
وقال جمعة، في مقابلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولي بالتليفزيون المصري اليوم /الجمعة/، إن الدولة الوطنية ومصلحة الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان، مؤكدا أن حماية الوطن لا تخرج عن حالتين إما أن تكون فرض كفاية أو أن تكون فرض عين.
وأوضح أن الجيش والشرطة يقومان بحماية الوطن في الداخل وعلى الحدود نيابة عن الشعب الذي هم جزء منه، لافتا إلى ضرورة أن يقوم الشعب أيضا بدوره في دعم القوات المسلحة والشرطة في أداء هذا الواجب على مختلف أنواعه كمحاربة الإرهاب أو الجرائم.
وطالب المواطن أن يكون جنديا في عمله وأن يقوم به على أكمل وجه، مؤكدا أن المواطن المخلص الوطني هو الذي يشارك في ميدان الحرب وميادين الحروب كثيرة عبر أداء كل مواطن واجبه في ميدان عمله وتخصصه.
وأشار جمعة إلى أن وزارة الأوقاف أقامت العديد من الندوات والمؤتمرات قبل شن عملية "سيناء 2018" من أجل التوعية وحث المواطن على العمل ودعم الجيش والشرطة والدولة، لافتا إلى أن مخاطر الإرهاب عديدة وعلينا جميعا أن نواجهها عبر تفكيك الفكر والجماعات الإرهابية معا.
وكشف عن قيام وزارة الأوقاف بتقديم المئات من الدورات المتخصصة للأئمة في المجالات كافة منها الأمن القومي والاقتصاد وغيرها من أجل تثقيف الأئمة وجعلهم جاهزين للرد على استفسارات المواطنين في أمور الحياة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز