عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جبر: زين أقال رئيس "العائلة وأكد احترامه للصحفيين

جبر: زين أقال رئيس "العائلة وأكد احترامه للصحفيين
جبر: زين أقال رئيس "العائلة وأكد احترامه للصحفيين

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم إيقاف رئيس قناة العائلة عن العمل، بعد تسريب صوتي له يهدد فيه باغتصاب صحفية.



 

وأضاف جبر: أبلغني الأستاذ حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه اتخذ قرارا بوقف رئيس القناة، الذي أذيعت له تسريبات يهدد فيها باغتصاب إحدى الصحفيات، وتحويله للتحقيق فورا.

 

وأكد زين أنه لن يعود لعمله مرة ثانية، وسيتم اختيار رئيس جديد للقناة التي يرأسها، وأبدى زين انزعاجه الشديد من اللغة المسيئة التي استخدمها رئيس القناة الموقوف، وقال إنه يكن كل الاحترام لزملائه الصحفيين، ويعتبرهم شركاء له في خطط التطوير والتحديث، وتربطه علاقات طيبة بهم، ولن يسمح أبدا بالإساءة لأي زميل.

 

وكان زين قد طلب فورا إفادته بالتسريبات، رغم ملازمته الفراش إثر أزمة صحية شديدة ألمت به، ويتابع إجراءات التخقيق، واتخاذ العقوبات الرادعة، التي تؤصل المُثل والأخلاقيات المهنية في المبنى العريق.

 

 وكان نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، قد تحرك فور علمه بالواقعة، وقدم ثلاثة بلاغات عاجلة لرئيس الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى ونقابة الإعلاميين، وأكد أنه سيتخذ الإجراءات الرادعة التي تحفظ كرامة وكبرياء الصحفيين.

 

وقال جبر إن الهيئة الوطنية للصحافة تقدمت بالشكر للأستاذ عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، لتحركه السريع والعاجل لوقف رئيس القناة الذي سب الصحفيين وهدد باغتصاب إحدى الصحفيات، وأثنت على جهود النقيب دفاعا عن أخلاقيات المهنة. كما وجهت الشكر للأستاذ حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الذي بادر باتخاذ الإجراء الحاسم، دفاعا عن الإعلام كله، وإعلاء المبادئ والقيم، وتمنت له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي ألمت به.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز