عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر: حرب مصر ضد الإرهاب تتفق وأحكام القوانين الدولية

كرم جبر: حرب مصر ضد الإرهاب تتفق وأحكام القوانين الدولية
كرم جبر: حرب مصر ضد الإرهاب تتفق وأحكام القوانين الدولية

كتب - السيد علي
تصوير - سهيلة وائل

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن القوات المسلحة والشرطة تخوضان حربا مقدسة لاستئصال جذور الإرهاب من أرض مصر بشكل عام، وسيناء بشكل خاص..مشيرا إلى أن الحرب التي تخوضها مصر هي حرب تتفق وأحكام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وتستهدف تحقيق الأمن والطمأنينة في كافة ربوع مصر .



جاء ذلك خلال كلمة لجبر في مستهل الحلقة النقاشية التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، تحت عنوان (الصحافة والانتخابات الرئاسية في إطار المعايير الدولية للانتخابات) ، بحضور المستشار لاشين إبراهيم لاشين رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ورؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.

وأشار كرم جبر إلى أن الهدف من وراء إقامة هذه الحلقة النقاشية هو تبصير الصحفيين المنوط بهم متابعة الانتخابات الرئاسية، بكافة تفاصيل العملية الانتخابات حتى يتسنى لهم التغطية الإخبارية السليمة للانتخابات .

وأكد أن مصر تستهدف تقديم نموذج ناجح لإدارة الانتخابات الرئاسية وفقا للمعايير الدولية والقوانين المعمول بها في الداخل.

من جانبه، أثنى الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على فكرة الحلقة النقاشية، باعتبار أنها تقدم النموذج المطلوب لتسهيل مهمة الصحفي.. داعيا إلى أن تكون هذه الحلقة النقاشية هي بداية لحلقات مماثلة وتعاون بين الهيئات والوزارات لتسهيل مهمة الصحفيين والتيسير عليهم في أدائهم لمهمتهم.

وقال إن أهمية الحلقة النقاشية تعود إلى الظروف التي تحيط بالبلاد في الوقت الراهن، حيث ستجري الانتخابات بالتوازي مع الحرب التي تخوضها الدولة على الإرهاب لاستئصال شأفته.. مشيرا إلى أنه ليس مطلوبا على وجه الإطلاق تجميل صورة أو صناعة وهم، وإنما المطلوب هو المصداقية الكاملة وتقديم المعلومات الصحيحة، لقطع الطريق على وسائل الإعلام والقنوات المعادية لمصر التي تستهدف تقديم صورة غير حقيقية ومسيئة للعملية الانتخابية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز