عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة الإدارية تحيل موظفين للمحاكمة لتورطهما في التلاعب بالبطاقات التموينية

النيابة الإدارية تحيل موظفين للمحاكمة لتورطهما في التلاعب بالبطاقات التموينية
النيابة الإدارية تحيل موظفين للمحاكمة لتورطهما في التلاعب بالبطاقات التموينية

كتب - رمضان أحمد

أمرت النيابة الإدارية بإحالة كلاً من رئيس مكتب الرياح التابع لإدارة تموين القنطرة غرب سابقاً، ومسئول شباك التموين سابقاً وحالياً موظف بمكتب بريد أبو خليفة للمحاكمة العاجلة.



يأتي ذلك لتورطهما في التلاعب بالبطاقات التموينية الذكية والقيام بإصدار 44 بطاقة تموينية وهمية تابعين لمكتب بريد أبو خليفة دون وجود مستندات أو استمارات خاصة بتلك البطاقات مما مكن بعض الأشخاص من الإستفادة بالصرف المقرر لتلك البطاقات بدون وجه حق الأمر الذي ترتب عليه إهدار للمال العام بلغ "أربعمائة واثنين وأربعون ألف جنيه".

كانت النيابة الإدارية بالقنطرة شرق قد تلقت بلاغا مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية، بشأن شكوى عدد من المواطنين المقيمين بمدينة القنطرة غرب من اكتشافهم إستخراج بطاقات تموينية وهمية بأسماء زوجاتهم وإضافة أفراد على البطاقة رغم كونهن مضافات بالفعل على بطاقات الأزواج، ورغم عدم تقدمهن بطلبات للحصول على تلك البطاقات، وتم إصدار 44 بطاقة تموينية وهمية تابعين لمكتب بريد أبو خليفة دون وجود مستندات أو استمارات خاصة بهم الأمر الذي ترتب عليه ضرر مالي قدرت قيمته بنحو "أربعمائة واثنين وأربعون ألف جنيه" .

 وقد أجرت النيابة الإدارية بالقنطرة شرق تحقيقاً في القضية رقم 197/2017 التي باشرها إسلام الجبالي – وكيل أول النيابة، تحت إشراف المستشار  محمود هاشم – مدير نيابة القنطرة شرق ، حيث أمرت بتشكيل لجنة متخصصة من إدارة التفتيش الفني والإداري بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية لفحص الواقعة والوقوف على المخالفات تحديداً .

وبناءً عليه انتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالة المتهمين للمحاكمة العاجلة، صرح بذلك المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية المستشار محمد سمير .دج
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز