عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نتنياهو" في "ميونخ للأمن" يرفع قطعة من حطام طائرة إيرانية ويهدد طهران

"نتنياهو" في "ميونخ للأمن" يرفع قطعة من حطام طائرة إيرانية ويهدد طهران
"نتنياهو" في "ميونخ للأمن" يرفع قطعة من حطام طائرة إيرانية ويهدد طهران

كتب - مصطفى سيف

في لقطة أشبه بالغرائبية؛ رفع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قطعة من حطام الطائرة، زاعمًا أنَّها للطائرة الإيرانية التي أسقطها جيش الاحتلال في سوريا، مؤكدًا أنَّ تل أبيب لن تتردد في توجيه ضرب لإيران إذا كررت الأمر نفسه وأسقطت أي طائرة لجيش الاحتلال.



وكانت قذائف سورية تصدت لطائرة إف-16 إسرائيلية كانت تستهدف عدد من المواقع التابع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله في سوريا، وأسقطتها، ما أدى إلى إصابة الطيار الإسرائيلي.

وقال "نتنياهو" اليوم الأحد إن إسرائيل ستتحرك ضد إيران وليس ضد وكلائها فحسب في الشرق الأوسط إذا لزم الأمر، مؤكدًا مرة أخرى أن طهران تمثل أكبر تهديد للعالم.

وقال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن بينما كان يمسك بقطعة قال إنها لطائرة إيرانية بدون طيار بعد دخولها المجال الجوي الإسرائيلي هذا الشهر "إسرائيل لن تسمح للنظام بلف حبل الإرهاب حول عنقها". وأضاف "سنتحرك إذا لزم الأمر ضد إيران نفسها وليس ضد وكلائها فحسب".

ووصف نتنياهو أيضًا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بأنه "صاحب الكلام المعسول الناطق باسم النظام الإيراني".

وسأله نتانياهو قائلًا: "سيد ظريف، هل تعرفت على هذه؟ عليك ذلك، فإنها لكم". وتابع "لا شك أن السيد ظريف سينفي بوقاحة تورط إيران في سوريا"، متهما وزير الخارجية الإيراني بـ"بالكذب المنمق". a

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز