عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير منطقة الأهرامات لـ"بوابة روزاليوسف": قريبا افتتاح تطوير منطقة الهضبة

مدير منطقة الأهرامات لـ"بوابة روزاليوسف": قريبا افتتاح تطوير منطقة الهضبة
مدير منطقة الأهرامات لـ"بوابة روزاليوسف": قريبا افتتاح تطوير منطقة الهضبة

كتبت - كاميليا عتريس

وقال الدكتور أشرف محيي الدين، مدير منطقة الأهرامات الأثرية لـ"بوابة روزاليوسف": إن مشروع تطوير هضبة الأهرامات يعتبر طفرة حضارية بكل المقاييس، حيث سيتم تطوير المنطقة الأثرية بمحيط هضبة الأهرام بالكامل. لكن على مراحل ومن ضمن الأماكن التي سيتم تطويرها في المرحلة الثانية استراحة الهرم وقد تم تخصيص 60 مليون جنيه لتطويرها.



وأضاف محيي الدين أن الهدف من التطوير، رفع الكفاءة السياحية للمنطقة وتنظيم تواجد الباعة الجائلين، وأصحاب المركبات والخيول والجمال، ووضع ضوابط أمنية وسياحية لتعاملهم مع السائحين من رواد المنطقة، وإنشاء مكان مخصص لهم مرافق للمنطقة الأثرية.. ويتمثل مشروع التطوير في الآتي:

نقل مدخل المنطقة الأثرية من جوار فندق "مينا هاوس" إلى طريق الفيوم.. وكذلك نقل مقر شرطة الأهرامات الحالي إلى مدخل الفيوم الجديد، ووحدة جديدة للحماية المدنية، ومركز للإسعاف ومبنى جديد لإدارة الآثار الهندسية.

ويشتمل المخطط الحضاري للمنطقة على ساحة كبيرة مخصصة لمواقف المركبات والأتوبيسات السياحية، والسيارات الخاصة، والليموزين، وموقف خاص لأتوبيسات الرحلات المدرسية، وإنشاء مركز حضاري للزوار يضم منافذ لتذاكر الدخول، ونموذج مجسم بحجم كبير في المنتصف يجسد جميع المعالم الأثرية لمنطقة الأهرامات وأبو الهول، وقاعة سينما يقدم فيها أفلام سينمائية تحكى تاريخ المنطقة الأثرية بعدة لغات.

 بالإضافة إلى وجود مركبات كهربائية "طفطف"، لنقل السائحين عبر جولة سياحية في محيط المنطقة الأثرية، وإنشاء مبنى إداري للأثريين.. ومبنى آخر لقوات الهجانة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز