عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر : السيسي حافظ على سيناء والعملية الشاملة حرب مشروعة

كرم جبر : السيسي حافظ على سيناء والعملية الشاملة حرب مشروعة
كرم جبر : السيسي حافظ على سيناء والعملية الشاملة حرب مشروعة

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة : إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حافظ على سيناء وأحبط مخطط الإخوان وذلك من خلال إصدار قراره عندما كان وزيرا للدفاع بحظر تملك غير المصريين للأراضي في سيناء أثناء حكم الإخوان.



جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الشباب الأول الذي نظمته محافظة الوادى الجديد اليوم الأحد بعنوان (كلنا معك من أجل مصر) بحضور المحافظ اللواء محمد الزملوط وعبدالله حسن نائب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وأكد جبر أن العملية الشاملة سيناء 2018 هي حرب مقدسة لتطهير الوطن من الإرهاب وهي حرب مشروعة وعادلة وتتم وفق القوانين الدولية في حق مصر للدفاع عن نفسها ضد أية مخاطر ، وأن من حق مصر استكمال مسيرة البناء والتعمير التي بدأها الرئيس السيسي منذ توليه منصبه باختيار أغلبية الشعب المصري.

وتتضمن الملتقى 6 محاور هي : التحديات الاقتصادية وكيفية مواجهتها من خلال استثمار الإمكانيات والمقومات والطاقة الموجودة بالمحافظة والاستثمار بالوادي الجديد وكيفية توفير فرص استثمار للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال الاستثمارات الكبرى من قبل رجال الأعمال وكبار المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب.

كما شملت المحاور برنامج تمكين الشباب وذلك من خلال زيادة وعي الشباب في المجتمع والتكيف مع التحولات الجديدة والتسلح بالتفكير العقلاني والمستقبلي والإبداعي وعمل برامج التوعية في جميع المراحل العمرية ، والعدالة الاجتماعية وكيفية تحقيقها من خلال المساواة في توزيع فرص الاستثمار واختيار القيادات الشبابية القادرة على الانخراط في العمل السياسي والمجتمعي وفي سوق العمل وهو ما يحقق المواطنة بمفهومها الصحيح ، ودور الإعلام الهادف والايجابي من خلال فتح قنوات حوار معمق مع الشباب وعرض الموضوعات بحيادية ومصداقية ترقى بعقول الشباب وتسمو بطموحاتهم وآمالهم ، ومفهوم الأمن القومي المصري الداخلي وهو قدرة الدولة على حماية قيمها الداخلية من التهديدات والتحديات والتعريف القوة الناعمة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في الأوضاع الراهنة في مصر.

شارك في الملتقى ، الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بالديوان العام ، عدد كبير من شباب محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادي الجديد الذين أكدوا دعمهم للرئيس في محاربته للإرهاب وترشحه لفترة رئاسية ثانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز