عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دومة" يمتنع عن الرد على المحكمة أثناء استعراض أحراز "مجلس الوزراء"

"دومة" يمتنع عن الرد على المحكمة أثناء استعراض أحراز "مجلس الوزراء"
"دومة" يمتنع عن الرد على المحكمة أثناء استعراض أحراز "مجلس الوزراء"

كتب - رمضان أحمد

تواصل عرض الأحراز بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، والتي يُعاد مُحاكمة  الناشط السياسي "أحمد دومة" على ضوءها، بعرض فيديو حرق المجمع العلمي.



وحوى المقطع المصور، مشهد لجانب من حرق المجمع العلمي، والذي التف حوله عدد من المتحمهرين أغلبهم من الصبية صغار السن، بعضهم يقوم بإلقاء الحجارة على المبنى، والبعض الآخر يقوم بسكب مواد معجلة بالإشتعال على نوافذه السفلية، فضلاً عن إلقاء عبوات حارقة.

وبدا في المقطع المصور قيام بعض من يظهرون فيه بالتلفظ بألفاظ نابية، قالت المحكمة أنها تعزف عن إثباتها نظرًا لتدنيها، ومع تواصل المقطع المصور، وجه القاضي سؤالاً لـ"دومة" داخل القفص إذا ما كان يرى ما يُعرض على الشاشة، قبل أن يسأله :هما دول الثوار يا أحمد ؟، وامتنع "دومة" عن الرد.

لاحظت المحكم بأن الفيديو أظهر عدد من العبارات التي كُتبت على جدران المجمع العلمي من الخارج، ومنها عبارات:"القصاص – الإعدام لمبارك – الثورة مستمرة – يسقط حكم العسكر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا و د.عادل سيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي و أسامة شاكر.

كانت قد أسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم من أبرزها: مقاومة السلطات والحريق العمد لمبان ومنشآت حكومية، وإتلافها واقتحامها وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل المرافق العامة وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف، والشروع فى اقتحام مبنى وزارة الداخلية لإحراقه، وإتلاف وإحراق بعض سيارات تابعة لوزارة الصحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز