بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2019 - 15 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخرج "اضحك لما تموت": العرض رؤية جديدة لما قدمته مع لينين الرملي

18 فبراير 2018 - 40 : 18




كتب - أمير محمد خالد

يعرض، حالياً، على المسرح القومي بالعتبة عرض "اضحك لما تموت" الذي يقوم ببطولته الفنانون: نبيل الحلفاوي ومحمود الجندي وكل منهما يعود للمسرح بعد غياب كبير، وبعد مرور عدة أسابيع علي العرض استطاع المخرج عصام السيد برفقة المؤلف لينين الرملي إعادة الجمهور لخشبة القومي من جديد بعد فترة توقف ومشاكل عديدة مر بها المسرح.

 

وكشف عصام السيد لـ"روزاليوسف" أن العرض تمت كتابته في 2011 وبعد أحداث الثورة قام المؤلف لينين الرملي بتعديله وصياغته من جديد وأنتهي منه تماماً في عام 2015، ومن وجهة نظري أن هذه الرواية مختلفة وجديدة عما قدمته مع لينين الرملي من قبل.

 

 وأوضح ان العرض ليس كوميديا واسمه يحمل عدة معاني، منها أضحك لحد الموت أو لما تموت أضحك والعرض يقدم المعنين في أحداثه بلأضافه إلا الجمهور لن يتعود علي ان يشاهد عرض ليا انا ولينين الرملي وعلي خشبة القومي خفيف او لايت الجميع يعرفنا جيداً، وهذة المرة العرض لا يحتمل اي شئ خارج سواء جمله أضافيه أو العكس او خطأ بسيط في الديكور او الإضاءة سيفسد العرض، وبالتالي فالجميع يعرف أهمية ذلك وهو ما نحرص علي تقديمه للجمهور، خاصة أننا نقدم تقنيات جديدة لأول مرة علي خشبة المسرح في مصر وهي الفيديو.

 

وأضاف أنه قام بترشيح العديد من الفنانين والأبطال للعرض ورفض أغلبهم لظروف صحية، نظراً لأن العرض يحتاج لمرحلة عمرية متقدمه وبالتالي أخذ وقت طويل في التحضير والتجهيز ولأخر لحظة أعتذرت الفنانة مي كساب، كما أعرب وأوضح ان العرض يحتوي علي العديد التقنيات الجديدة والمختلفة.

 

أما عن فكرة العرض فأكد أن هناك جوانب إنسانية في العرض وأشار إلى أنها كانت متواجدة في الرواية ولكن ظهورها وإلقاء الضوء عليها بالشكل التي تقدم فيه بالعرض كان من إخراجي وعن أداء الممثلين السلس والبسيط الذي يظهرون به يؤكد أنه اختار هؤلاء الفنانين ويعرف جيداً أنهم سينجحون في تقديم وجهة نظره.

 







اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة