عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي يخصص أرضا إضافية لإنشاء مستشفى للصحة النفسية في بدر

السيسي يخصص أرضا إضافية لإنشاء مستشفى للصحة النفسية في بدر
السيسي يخصص أرضا إضافية لإنشاء مستشفى للصحة النفسية في بدر

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص أرض إضافية لإقامة مستشفى للصحة النفسية في مدينة بدر على غرار مستشفى العزازي للصحة النفسية بالشرقية والتي تم افتتاحها في مايو 2017.



وقال وزير الصحة - خلال ترأسه لاجتماع المجلس القومي للصحة النفسية الذي عقد اليوم، بحضور الأمين العام للصحة النفسية الدكتورة منى عبد المقصود وذلك بمقر المجلس بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية - " إن مستشفى العباسية هي أصل الطب النفسي في مصر"، لافتا إلى أنه سيتم الإبقاء على مستشفيين العباسية والخانكة نظراً لما يقدما من خدمات جليلة للمريض النفسي.. موضحا أن الأرض تم تخصيصها بالفعل وجار العمل على أعمال الإنشاءات.

وقرر الوزير - بناء على تصويت المجلس القومي للصحة النفسية - تعيين الدكتورة منال كامل العطار رئيساً للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، والأستاذ سمير محمود سكرتير عام وأمين سر المجلس القومي للصحة النفسية.. موجها بإعادة هيكلة ورفع كفاءة مبنى المجلس القومي للصحة النفسية إلى جانب عمل قاعدة بيانات ومعلومات مميكنة للمجلس وإضافتها لخريطة مصر الصحية.

ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد أنه تم - خلال الاجتماع - عرض ملخص عن التقرير السنوي للعام الماضي لأعمال المجلس والمتضمن عدد المنشآت الخاضعة لإشراف المجلس والذي بلغ 18 منشأة حكومية و89 خاصة بعدد أسرة بلغ 9 آلاف و272 سريرا.. مشيرا إلى أن الطبيب المصري لا زال أحسن طبيب في العالم العربي في مختلف التخصصات.. متمنياً أن يتطور مستوي التمريض المصري إلى أفضل المستويات.

وأضاف مجاهد أنه فيما يتعلق بحقوق المريض النفسي تم إجراء 6 ندوات توعوية، و20 حملة تفتيشية على مراكز علاج الإدمان غير المرخصة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، و32 دورة تدريبية بعدد 480 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى الفاعليات التي نظمها المجلس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ومؤتمر اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية.

يذكر أن وزير الصحة وجه مساعده للشئون المالية والإدارية اللواء سيد الشاهد بتشكيل فريق عمل من الإدارة الهندسية على رأسه مدير عام الإدارة الهندسية المهندس أيمن زكريا؛ لعمل المعاينة اللازمة وتجهيز المقايسات والرسومات الهندسية لإنشاء مجمع العيادات النفسية التخصصية الجديد، حيث أنه جار تنسيق الموقع بالكامل ورفع كفاءة الطرقات، وزيادة المساحات الخضراء، ووضع كشافات إنارة عالية الجودة ورفع كفاءة شبكات الحريق، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة.

حضر الاجتماع رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة الدكتورة كوثر محمود وممثلي عن كل من المجلس القومي لحقوق الإنسان والخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي وكبار أساتذة الطب النفسي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز