عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التخطيط: "ماسبيرو" أمن قومي والعاملون به "خط أحمر"

وزير التخطيط: "ماسبيرو" أمن قومي والعاملون به "خط أحمر"
وزير التخطيط: "ماسبيرو" أمن قومي والعاملون به "خط أحمر"

وأكدت وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، في ردها على استفسارات نواب لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، حول خطة تطوير ماسبيرو، أن فلسفة تطوير "ماسبيرو" تنبثق من الدستور المصري الذي تحدث عن دور الهيئات المسئولة عن الإعلام في مصر.



وقالت"السعيد": إن وزارة التخطيط تسعى إلى أن تكون كافة المؤسسات لديها القدرة على تطوير نفسها من الناحية الاقتصادية ولديها قدرة على تحقيق الاستدامة أيضا، ونحن ندرك أن ماسبيرو جهاز خدمي ويمثل قضية أمن قومي للبلاد، وليس مطلوبا منه أن يحقق عائدا ماديا فقط، لكن نسعي إلى أن يحقق عائدا يمكنه تعويض جزء من نفقاته".

وتابعت "السعيد": "نستهدف تدريب وتطوير العاملين في ماسبيرو وإعادة الاستفادة من طاقاتهم وامكانياتهم، إضافة إلى تطوير قنوات التليفزيون وتفعيل إمكانية وجود شركات تدخل في شراكات مع بعض القنوات في ماسبيرو دون المساس بحقوق العاملين".

ولفتت إلى أنها تدرك أهمية التلفزيون المصري باعتباره أمنا قوميا وأهمية البعد الاجتماعي الخاص بالعاملين في ماسبيرو بوصفه خطا أحمر لن يتم المساس به.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب أسامة هيكل أن تطوير ماسبيرو أصبح ضروريا خاصة وأن الحالة التي وصل إليها المبني ليست وليدة اللحظة، فهذا المبنى ولد وحيداً بعيدا عن المنافسة، والآن أصبح ينافس العديد من القنوات الفضائية وهو يعاني من كثرة العاملين وتراجع كفاءة الإدارة.

وشدد على قدرة الكوادر البشرية من أبناء ماسبيرو على تطويره خاصة وأن معظم العاملين في القنوات الخاصة الناجحة حاليا ،هم من أبناء ماسبيرو، لكنهم لم يجدوا البيئة المناسبة والإدارة الجيدة التي تمكنهم من أداء دورهم بالشكل الأمثل، لذا علينا أن نسعى خلال الفترة المقبلة للاستفادة من الكوادر البشرية داخل ماسبيرو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز