عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سانوفي تساهم في الابتكار الإفريقي "فيفا تك" لدعم المشروعات الصحية الجديدة

سانوفي تساهم في الابتكار الإفريقي "فيفا تك" لدعم المشروعات الصحية الجديدة
سانوفي تساهم في الابتكار الإفريقي "فيفا تك" لدعم المشروعات الصحية الجديدة

كتب - محمود جودة
أطلقت شركة سانوفى مصر للأدوية، مبادرة تمنح من خلالها الفرصة للمشروعات الناشئة والمطورين والمبدعين، لتقديم أفكارهم وعرض حلول مبتكرة وتغيير الصورة النمطية فى مجال الرعاية الصحية من خلال فعاليات . “Viva Technology 2018”
 
يأتي ذلك من خلال شراكتها مع المسابقة العالمية VivaTech، وتهدف من خلال هذه الشراكة  إلى نشر الابتكار في أفريقيا عامة وفى مصر خاصة عبر إطلاق 3 تحديات للشركات الناشئة الأفريقية  من خلال هذه المسابقة.
 
وفي ضوء التطور التكنولوجي السريع، يلعب الابتكار دوراً فعالاً فى مجال الصحة، والوقاية من الأمراض، وتوفير حلول الرعاية الصحية الشاملة، وتحسين حياة المرضى لتمكينهم من مواجهة التحديات اليومية لمواجهة مرضهم.
 
وفي هذا السياق، صرح اليكسي مويراند، رئيس مجلس إدارة سانوفي مصر والسودان "نؤمن بمسؤوليتنا تجاه المجتمع في دعم الابتكار وتشجيع الوسائل الحديثة ذات التقنية العالية لتخفيف العبء على المريض ولدعم المصرى، مؤكداً أن مصر بها مجموعة كبيرة من الشباب الأكثر إبداعاً في العالم.
 
وأضاف موايرند "أن مصر زاخرة بكثير من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا فى القارة الأفريقية، كما نرى أن واحدة من أهم أولويتنا هو دعم وتطوير وإلقاء الضوء على رواد الأعمال الموهوبين، ايماناً منا  بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية ليصب في مصلحة المريض المصرى."
 
وتقوم المسابقة الأولى على إيجاد حل للتشخيص المبكر للأمراض غير المعدية، وهو أحد التحديات الرئيسية المتزايدة، فضلاً عن إيجاد ومعالجة الناس في مرحلة مبكرة من المرض من خلال التكنولوجيات الحديثة، مما يعمل على تحسين نوعية الحياةوإنقاذ الأرواح، ونظراً لأن أفريقيا تشهد تطوراً ملحوظاً في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، فإن المسابقة الثانية تركز على استخدام مجال الاتصالات عن بعد فى تحسّين فرص الحصول على الرعاية الصحية في القارة، من خلال التغلب على  صعوبات المسافة والوقت ونقص الموارد.
 
وتتناول المسابقة الأخيرة تتناول تحسين تعليم وتدريب الأخصائيين مقدمى الرعايه الصحية "الأطباء" في مجال الأمراض المزمنة في أفريقيا، وترتكز المسابقة على إيجاد الحلول تمكنهم من الحصول على آخر الدراسات السريرية "مثل مجال العلاجات المتقدمة".
 
 
 
 
ومن جانبها، أوضحت غادة ميشيل، رئيس قسم العلاقات العامة سانوفي مصر والسودان "أننا نبحث باختصار عن  المبدعين الناشئين الذين لديهم ما يثبت تحقيق الفكرة أو دليل على تطبيق المفهوم الذي يمكن أن يجيب على واحدة من الثلاث محاور للمسابقة.
 
وأضافت أنه من المهم أن يقوم المبتكر للفكرة بنشر المشروع على موقع فيفا تك، وأن المسابقة مجانية ومفتوحة لجميع المبدعين فى الشركات الناشئة المصرية، ويمكن للمتقدمين ملء التطبيقات والتقدم بطلب عبر الإنترنت حتى نهاية شهر فبراير 2018.
 
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز