عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير "آثار الكرنك" لـ"بوابة روزاليوسف": لا صحة لتدمير أرضيات "الكرنك" (صور)

مدير "آثار الكرنك" لـ"بوابة روزاليوسف": لا صحة لتدمير أرضيات "الكرنك" (صور)
مدير "آثار الكرنك" لـ"بوابة روزاليوسف": لا صحة لتدمير أرضيات "الكرنك" (صور)

كتب - عبد الحليم حفينة

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا للأعمال التي تتم بمعبد الكرنك في إطار مشروع تأهيل معبد الكرنك لذوي الاحتياجات الخاصة، واتهم النشطاء المسؤولين عن أعمال التأهيل قاموا بتكسير أرضيات المعبد وإحلال بلاط أسمنتي موضعها.



وفي هذا السياق تواصلنا مع القذافي عبد الرحيم عزب مدير منطقة آثار الكرنك، والذي أفاد بأنه لا صحة على الإطلاق لما أشيع حول تدمير أرضيات أثرية بمعبد الكرنك، وأن الأمر يتعلق بمشروع تأهيل المعبد لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن البلاط الذي تم إزالته لا علاقة له بالأثار، وإنما هو أرضيات من بلاط أسمنتي  تم تركيبها على غرار ما نقوم به الآن.

وردًا على سؤال حول عدم تنفيذ الأعمال بما يتناسب مع المظهر الجمالي للمكان؛ حيث أن أبعاد البلاط الحديث لا تتناسب مع أبعاد الأرضيات القديمة مما يعد نشاذًا آثار حفيظة البعض، قال "عزب": هذا صحيح، وقد وجه السيد وزير الآثار اليوم أثناء  زيارته للمعبد بمراعاة المظهرر الجمالي.

وحول المعايير الذي تتم بها الإنشاءات الهندسية بالمعبد، قال "عزب" أن هذا الأمر يرجع لقطاع المشروعات بالوزارة الذي يحددها مع الجهة المنفذة، وقد حاولنا التواصل مع المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بالوزارة، ولكنه لم يرد على هاتفه، وأرسلنا له رسالة تحمل التساؤل السابق، ولم يرد حتى نشر هذا الخبر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز