عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول تصريح لرئيس جامعة أسيوط عن "عشاء العقارب"

أول تصريح لرئيس جامعة أسيوط عن "عشاء العقارب"
أول تصريح لرئيس جامعة أسيوط عن "عشاء العقارب"

اسيوط - ايهاب عمر

قال الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط ان قرر وقف وجبات الفول المدمس بمختلف المدن الجامعية بجامعة أسيوط على اثر عثور احدى الطالبات على " عقرب " بوجبة عشاء المدينة الجامعية للطالبات كما انه قرر احالة الحادث للتحقيق .



وأضاف جعيص انه قام بجولة تفقدية على مختلف المدن الجامعية والمطاعم الخاصه بالمدن وهي على مستوى عالي من النظافة ، مشيرا الى ان جامعة أسيوط عمرها 60 عاما ولم يحدث بها مثل هذه الواقعة من قبل او اي حالات تسمم حتى ان واقعة " الفول " نحقق فيها لان " الفول " لا يسوى بمطاعم المدن الجامعية حيث انه يتم توريده عن طريق متعهد توريد ولا اريد التشكيك في الواقعه ولكن تخيلي انه عندما اخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض ان ترى العقرب قبل وضع الاضافات التي وضعتها عليه من طماطم وبصل وغيرها من الاضافات التي ظهرت بالصور ومن هنا لا اتهم اي شخص حتى ينتهي التحقيق في الواقعة .

وأشار رئيس جامعة أسيوط انه اخذ اجراء احترازي بالغاء وجبة الفول في مختلف المدن الجامعية على ان تبدل بوجبات معلبه وتغلق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرا بعد وجبة الغداء وتوزع بعدها وجبات معلبه على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن صحة الطلاب فوق كل شئ .

وأكد جعيص ان المدن الجامعية بجامعة أسيوط من أكبر المدن الجامعية في مصر بها 16 الف طالب وطالبة تقدم لهم وجبات يومية بالاضافة الى صرف 4 الاف وجبة من خلال المطعم المركزي للطلاب الخارج الجامعة حتى اننا نصل في ايام الى صرف 20 الف وجبه في اليوم ولم نشهد اي حالة تسمم منذ انشاء الجامعة .

وتابع رئيس الجامعة انه سوف يقوم بالاتصال بالاجهزة الخارجية ومنها الامن والتموين والصحة حتى يتم التعرف على مكان تسوية وجبة الفول التي يوردها المتعهد للمدن الجامعية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز