عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رجال أعمال: افتتاح السيسي مركز خدمة المستثمرين نقلة للاستثمار

رجال أعمال: افتتاح السيسي مركز خدمة المستثمرين نقلة للاستثمار
رجال أعمال: افتتاح السيسي مركز خدمة المستثمرين نقلة للاستثمار

كتبت - هبة عوض

قال مستثمرون أن قيام الرئيس السيسي بافتتاح مركز خدمة المستثمرين رسالة قوية لتشجيع الاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين.



وأكد المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال السابق، أن افتتاح الرئيس السيسي، لمركز خدمة المستثمرين هو استمرار لمسلسل مستمر، من الجهود التي يبذلها، لتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار في مصر، وخلق مناخ استثماري جاذب لمستثمري الداخل والخارج.

وأضاف صبور أن المركز يتوافر به جميع الخدمات التي يحتاجها المستثمر، بما في ذلك من فروع لبنوك كبرى، وهو ما يسهل ويسرع من إنهاء الإجراءات المطلوبة، لخروج المستثمر من المركز بالموافقات المطلوبة لبدء نشاطه.

وشدد رئيس جمعية رجال الأعمال السابق، على أهمية تعميم تلك التجربة، على جميع الوزارات والهيئات، التي يتوجب على المستثمر التعامل من خلالها، وذلك للقضاء على البيروقراطية، وأي مظهر للفساد الذي تقاومه بشدة، ما يخلق مناخ استثماري كفء وفعال.

من جانبه قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، إنه ليس بالجديد على الرئيس السيسي، القيام بكل ما يحسن ويحفز مناخ الاستثمار في مصر، مضيفا: "الاستثمار في عهد السيسي، يعيش أفضل حالاته، بعد حزمة الإجراءات التي يرعاها الرئيس بنفسه، لتحسين الصورة عالميا، وجولاته الدولية لعقد الاتفاقات، والإصلاح التشريعي الحادث الذي يحفز المستثمرين لاختيار السوق المصري، كأفضل الأسواق الجاذبة للاستثمار".

وأكد أن المركز والتسهيلات التي يقدمها، ستنقل الاستثمار في مصر، لمستوى آخر، لاسيما أنه يرى ويسمع بنفسه ردود أفعال مستثمرين غير مصريين، حيال تلك الخطوات، الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار.

وفي نفس السياق، أكد المهندس علي حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، رئيس لجنة تنمية الصعيد، باتحاد المستثمرين، أن افتتاح المركز اليوم، مع نشر فروع له بمحافظات الصعيد، طفرة كبيرة، في التعامل مع مستثمري الصعيد، وتذليل عقبة كبيرة كانت تواجههم، من ضرورة التواصل مع هيئة الاستثمار بالقاهرة، كونها لم تكن مرتبطة بمكاتب بمدن الصعيد سابقا.

وأضاف حمزة أن تلك الخطوة، تأتي كتأكيد لاهتمام الرئيس السيسي، بتنمية الصعيد ودعمه، لا سيما أنها تحفز المستثمر على التوسع في استثماراته بالصعيد، بعد تسهيل الخطوات والإجراءات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددا من مراكز المستثمرين التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي على مستوى محافظات الجمهورية "مركز خدمات المستثمرين المركز الرئيسي بالقاهرة، وفروع أكتوبر وجمصة والسويس والمنيا"، في خطوة مهمة للتيسير على المستثمرين، للبدء في استثماراتهم بسهولة دون تعقيدات.

وقالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: إن مركز خدمات المستثمرين يدر دخلا بنحو نصف مليون جنيه يوميا، لا سيما أن عدد عملاء المركز زاد بنسبة 24% مقارنة العام الماضي، وكذا ارتفع عدد الشركات التي تم تأسيسها من خلال المركز خلال الربع الثاني بنسبة 71%، وذلك بعد خفض مدة إجراءات التأسيس من 100 يوم إلى 3 أيام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز