عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قرض لشباب الأطباء المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا

قرض لشباب الأطباء المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا
قرض لشباب الأطباء المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا

كتب - محمود جودة

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن توافر قرض الطبيب "بدون فوائد بنكية" لشباب الأطباء والطبيبات المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا.



وأشارت النقابة إلى أن قيمة القرض عشرون ألف جنيه، وسيتم زيادتها مستقبلا عند توافر الموارد المالية للنقابة وسيتم اختيار 100 طبيب حاليا على ان يتم إقراض مائة طبيب على الأقل كل عام.

ويشترط للحصول على القرض أن تكون السن اقل من 35 عاما "مواليد 1983 وما بعدها" وان يكون عقد الزواج أو الإجراءات الكنسية لا تتجاوز مدتها عامين 1 مارس 2016 وما بعدها.

وسيتم اختيار الـ100 طبيب الذين سيحصلون على القرض بموجب قرعة علنية بين المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط.

أما عن طريقة السداد فانه ييتم تحويل قيمة القسط الشهري من الراتب للبنك "ويجب إنهاء الإجراءات خلال 3 شهور من تاريخ القرعة، وسيتم منح الطبيب مهلة سماح شهرين قبل البدء في السداد على أن يكون القسط الشهري 550 جنيها لمدة 38 شهرا شامل المصاريف الإدارية والدمغات.

واشترطت النقابة ضرورة سداد كامل الأقساط المتبقية عند ترك الخدمة أو الإجازة بدون مرتب وفي حالة الوفاة أو العجز الكامل فانه سيتم إسقاط باقي الأقساط وتتحملها النقابة.

وتابعت: على من يرغب الحصول على القرض تقديم طلب على النموذج المخصص لذلك بالنقابة العامة أو النقابة الفرعية وإرفاق صورة الكارنيه وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة عقد الزواج وسداد اشتراك النقابة.

وتابعت: فترة التقديم تبدأ من 23 فبراير 2018 وحتى 10 مارس 2018 على أن يتم تجميع الطلبات في النقابة العامة 12 مارس 2018 ويتم إجراء القرعة يوم الجمعية العمومية 16 مارس 2018.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز