عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني

محافظ القليوبية يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني
محافظ القليوبية يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني

القليوبية - حنان عليوه

محافظ القليوبية: 4 مليارات جنيه حجم التبادل التجاري المصري- الأذربيجاني



 

استقبل اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، شاهين مصطفى بيف وزير الاقتصاد الأذربيجاني، وإلهام جولييف نائب وزير الزراعة، وعدالة فيلييف نائب وزير الثقافة والسياحة، واليسفير اغييف نائب وزير الصحة، والسفير تورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة ووفدا رسميا رفيع المستوى بمدينة القناطر الخيرية.

وقد استهل اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على تمثال زعيم أذربيجان الراحل حيدر علييف بحديقة عفلة خلال اللقاء تبادل الطرفان التعارف، وبحث سبل التعاون، وتبادل الأنشطة الاقتصادية، والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية، ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

ورحب المحافظ بوزير الاقتصاد الأذربيجاني والوفد المرافق له، مؤكدا أن العلاقات المصرية- الأذربيجانية تؤكد أن الحكومة المصرية جادة وحريصة على توطيد العلاقات بين الشعبين، مشيرا إلى أنه يأمل في مزيد من أوجه التعاون بين البلدين في إطار الاتفاقيات لزيادة الخبرات والثقافات ولخلق استثمارات جديدة.

وأكد الوزير الأذربيجاني أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء، مشيرا إلى أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي كما أنها تلعب دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

وأشاد عشماوي بالعلاقات المصرية- الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية لاسيما أن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات مشيرا إلى ان حجم التبادل التجاري المصري- الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز