عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير بسام راضي: ملف التعليم يحظى باهتمام خاص من الرئيس السيسي

السفير بسام راضي: ملف التعليم يحظى باهتمام خاص من الرئيس السيسي
السفير بسام راضي: ملف التعليم يحظى باهتمام خاص من الرئيس السيسي

كتب - مصطفى جابر

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن وكالة "جايكا"، هي وكالة التنمية اليابانية للتعاون الدولي، وهي الوكالة المختصة بإدارة المنح والمساعدات اليابانية خارج حدود اليابان، ولها تاريخ كبير في مصر من المشاريع التنموية الناجحة، في كل مجالات ولقاء اليوم مع الرئيس السيسي ركز على مشاريع التعليم بشكل أساسي، وتطرق لبعض المواضيع الأخرى. 



وأضاف "راضي"، في مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن ملف التعليم من المهمة جدا لمصر، ومن الملفات التي تحظى باهتمام خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم استعراض الخبرات اليابانية، وما يمكن أن نقدمه في إطار مشروعات المدارس اليابانية المزمع إنشاؤها في مصر وعددها 200 مدرسة، فالتعليم الياباني يمتاز بالمعرفة وغرس القيم والمبادئ لدى الطلاب والأطفال وهذا مناسب. 

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن وزير التعليم سيزور اليابان برفقة وفد من الخبراء والمستشارين المختصين بمجال التعليم الأسبوع المقبل للوقوف على الأمور التي تحتاجها مصر لإتمام المشروع والاطلاغ على أرض الواقع على الخبرة اليابانية. 

وأوضح، أن هناك حوالي 600 مدرس مصري سيتم إيفادهم إلى اليابان لتجهيزهم وإعطائهم الخبرات على نمط المدارس اليابانية، وهناك رغبة أن تكون المدارس بإدارة يابانية خالصة للاستفادة من التجربة. 
وتابع: "هناك مشروع آخر هو دخول الخبرة اليابانية إلى مصر بالنسبة للتعليم، بالإضافة إلى بناء 200 مدرسة يابانية موزعة جغرافيًا في مصر"، كما أشار إلى أن مدير وكالة "جايكا" قام بزيارة إحدى المدارس اليابانية في مصر وأبدى إعجابه الشديد، ولم يتوقع أن تصل إلى هذا المستوى من النجاح".
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز